عاصفة الحزم.. أمريكا تدعم السعودية لوجستيا واستخباراتيا وبالاستهداف وبريطانيا تؤيد وتثني

الشرق الأوسط
نشر
عاصفة الحزم.. أمريكا تدعم السعودية لوجستيا واستخباراتيا وبالاستهداف وبريطانيا تؤيد وتثني

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— أثنى وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، الخميس، على العمليات العسكرية التي تخوضها السعودية في اليمن، وذلك في اتصال هاتفي مع وزراء الخارجية العرب.

وبين الوزير أن بلاده تدعم التحالف الذي تقوده السعودية من خلال مشاركة المعلومات الاستخباراتية والاسناد اللوجستي إلى جانب المساعدة في عمليات التحديد والاستهداف.

من جهتها عبرت المملكة المتحدة عن دعمها للسعودية، حيث قال إدوين سموأل، المتحدث باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إن بلاده "تدعم التدخل العسكري السعودي في اليمن بعد أن طلب الرئيس هادي الدعم، عبر كل الوسائل والتدابير لحماية اليمن وردع الهجوم الحوثي،"

وتابع قائلا: "الأعمال الأخيرة التي قام بها الحوثيون والتوسع في عدن وتعز هي إشارة أخرى على استخفافهم بالعملية السياسية، وأي إجراء اتخذه الحوثيون كان يجب أن يكون وفق القانون الدولي.. في نهاية المطاف، حل الأزمة في اليمن يجب أن يكون حلا سياسيا، وعند انتهاء العمل العسكري فإن المجتمع الدولي سيواصل استخدام الدعم الدبلوماسي والإنساني لتحقيق الاستقرار على المدى الطويل، وتجنّب الحرب الأهلية والانهيار الاقتصادي والمزيد من التدهور في الأزمة الإنسانية في اليمن."

نشر