الملك سلمان: "عاصفة الحزم" مستمرة حتى تحقق أهدافها وينعم اليمنيون بالأمن والاستقرار

الشرق الأوسط
نشر
الملك سلمان: "عاصفة الحزم" مستمرة حتى تحقق أهدافها وينعم اليمنيون بالأمن والاستقرار
يمنيون يرفعون صورة الملك سلمان بن عبدالعزيز عاهل السعودية في محافظة تعز اليمنية ، 27 مارس/ آذار 2015

دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)-- أكد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، أن هناك تحالفا ما بين الإرهاب والطائفية التي تقودها دول إقليمية عبر تدخلات سافرة، بحسب ما ذكر في كلمة ألقاها أمام القمة العربية المنعقدة في مدينة شرم الشيخ المصرية على ساحل البحر الأحمر.

وأشار العاهل السعودي، الذي تشن بلاده عملية عسكرية جوية ضد المليشيات الحوثية المدعومة من إيران في اليمن، بأن هذه التدخلات دفعت المليشيات إلى السيطرة على العاصمة صنعاء، كما أنها تحدت مبادرات مجلس التعاون الخليجي، وقرارات مجلس الأمن الدولي.

وأوضح الملك سلمان أن عملية "عاصفة الحزم" جاءت استجابة من الدول المشاركة لطلب الرئيس هادي، للوقوف إلى جانب اليمن وردع العدوان الحوثي، الذي يشكل تهديدا كبيرا لأمن المنطقة، واستقرارها في الوقت الذي لم نكن نتمنى اللجوء إلى هذا القرار، ونفتح أبواب الرياض لجميع المبادرات، مشددا على أن عملية "عاصفة الحزم" مستمرة إلى أن تحقق أهدافها وينعم الشعب اليمني بالأمن والاستقرار.

وقال العاهل السعودي بأن العدوان الحوثي يشكل تهديدا كبيرا لأمن المنطقة واستقرارها، وفيما يتعلق بالملف السوري، أشار المعاناة التي وقعت على الشعب السوري المنكوب من قبل نظام بقصف المدن والقرى ويدمرها بالغازات السامة.

نشر