الرئيس اليمني: تعرضت لأكثر من هجوم وفقدت أصدقاء في طريقي إلى شرم الشيخ

الشرق الأوسط
نشر
الرئيس اليمني: تعرضت لأكثر من هجوم وفقدت أصدقاء في طريقي إلى شرم الشيخ
الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أشاد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بنجدة العرب للشعب اليمني، والذي قال بأنه يتعرض لصعاب جسيمة، وعادت القوى الظلامية لتجره إلى الخلف في تحد للإرادة الشعبية اليمنية، وذلك في كلمته السبت أمام القمة العربية المنعقدة في مدينة شرم الشيخ المصرية.

 وأشار الرئيس هادي إلى  تعرضه لصعوبات جمة خلال رحلته لحضور القمة، وتعرضه لأكثر من هجوم فقد خلالها بعض أصدقائه وأن إصراره على المشاركة في القمة هو من أجل تمثيل الشرعية اليمنية.

ووجه هادي الشكر للدول العربية، وعلى رأسها السعودية، ومصر، والدول المتحالفة معها التي تعاطفت مع الشعب اليمني ودعمت الشرعية اليمنية ووحدة البلاد واستقراره وأضاف "حضرت من أجل شعب اليمن لإيصال صوت الشعب وحضرت وقلبي يعتصر ألما بسبب حرمان اليمني من وطن آمن ومستقر في ظل دولة مدنية حديثة تستلهم من مخرجات الحوار الوطني الشلمل الذي انقلبت عليه مليشيات الحوثي وحلفائه في الداخل والخارج.

وطالب هادي باستمرار العملية العسكرية "عاصفة الحزم" التي تشنها السعودية ودول عربية ضد مواقع الحوثيين في اليمن، واصفا هذه الجماعة بأنها "لا عهد لها ولا ذمة ونقضت كل الاتفاقيات" مشيرا إلى أن الصبر على هذه الجماعة كان من أجل مصلحة البلاد. ودعا هادي الشعب اليمني إلى التظاهر السلمي ومساندة السلطة الشرعية ورفض الانقلاب عليها، كما طالب القوات المسلحة بحماية مؤسسات الوطن، والالتفاف حول القيادة الشرعية للبلاد.

نشر