نصرالله للسعودية بعد "عاصفة الحزم": لا تفرحوا ببعض الغارات.. سياسة أمراء آل سعود "الفاشلة" دفعت شعوب المنطقة لإيران

نصرالله بعد "عاصفة الحزم": لا تفرحوا بالغارات

عاصفة الحزم
نُشر يوم السبت, 28 مارس/آذار 2015; 12:20 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:02 (GMT +0400).
نصرالله للسعودية بعد "عاصفة الحزم": لا تفرحوا ببعض الغارات.. سياسة أمراء آل سعود "الفاشلة" دفعت شعوب المنطقة لإيران

بيروت، لبنان (CNN)—قال الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصرالله، الجمعة، إن "أمراء آل سعود" على حد تعبيره أمامهم فرصة في الحوار حول الملف اليمين، لافتا إلى أن العمليات العسكرية والغارات الجوية تحت مسمى "عاصفة الحزم" والتي تقودها السعودية على اليمن لن تغني شيئا.

وقال نصرالله في كلمة له على تلفزيون المنار التابع لحزب الله: "إن الفشل التام في السياسة الخارجية للسعودية خلال الـ30 عاما الماضية هي ما فتح المنطقة لإيران ودفعت بشعوب المنطقة للتوجه إلى إيران.. هناك مشكلة جوهرية بعقل النظام السعودي وهي عدم الاعتراف بشيء اسمه شعوب سواء شعب مصري أو خليجي او حتى سعودي."

وتابع قائلا: "تهيمنون (السعودية) على اليمن منذ عشرات السنين ودفعتم أموالا لتحويل ديانات طوائف، أين الشعب اليمني اليوم؟ السعودية فشلت في السيطرة على اليمن بعد أن أصبحت بأيدي شعبها وهذا هو السبب الحقيقي وراء ما يسمونه عاصفة الحزم التي يريد أمراء آل سعود استعادة نفوذهم من خلال إراقة الدماء.. ومن حق الشعب اليمني الدفاع وسينتصر هذا مؤكد وهذه سنة الله."

وأضاف: " أين الدليل على أن اليمن محتل من إيران؟ لا يوجد تدخل لإيران في اليمن ولا هيمنة.. استعادة اليمن باستيعابه وليس بحربه.. وهل بدر من اليمن ما يبدو أنه مهدد للسعودية؟ كانت العلاقات طبيعية بعهد الملك عبدالله بن عبدالعزيز ولكن تغير الأنظمة غير السياسات.. أين الجيش السعودي؟ أمراء آل سعود يريدون الجيش الأردني والمصري زغيرهم أن يقوموا بالقتال."

وحول الدور الإيراني في لبنان وسوريا، قال نصرالله: "لم تأمرنا إيران بقرار مطلقا منذ بداية المقاومة بعكس السعودية وأخذها للأوامر من جهات معروفة.. عدد الإيرانيين في سوريا محدود لا يصل لـ50 شخصا ثم يقول سعود الفيصل إنها محتلة من إيران."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"نصرالله للسعودية بعد عاصفة الحزم: لا تفرحوا ببعض الغارات.. سياسة أمراء آل سعود الفاشلة دفعت شعوب المنطقة لإيران","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/03/28","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}