نجل القرضاوي عن "عاصفة الحزم": حرب لا معنى لها ويمكن لها إشعال شرق السعودية والبحرين ولبنان وسوريا والعراق

الشرق الأوسط
نشر
نجل القرضاوي عن "عاصفة الحزم": حرب لا معنى لها ويمكن لها إشعال شرق السعودية والبحرين ولبنان وسوريا والعراق

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قال عبدالرحمن، نجل يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، إن العمليات التي تقودها السعودية ضد الحوثيين في اليمن أو ما يُعرف بـ"عاصفة الحزم،" هي "حرب لا معنى لها،" بحسب وصفه.

وتابع قائلا عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك: "نتائج الحرب في اليمن ليست مضمونة، وفي جميع الأحوال ستكلف الخزائن العربية مليارات، خصوصا إذا طالت، وهي حرب لا معنى لها، ولا داعي لها، وكان من الممكن تجنبها لو أن الحكام العرب قبلوا حقيقة أن الشعوب من حقها أن تحكم نفسها، وأن تختار من يحكمها، وأن مقاومة ذلك سير عكس اتجاه التاريخ."

وتابع قائلا: "حرب اليمن قد ينتج عنها ما لا يُتَوَقَّع، فهناك بؤر ساخنة قد تشتعل بفعل هذا الاشتباك العسكري المفاجئ.. مملكة البحرين، والمنطقة الشرقية في السعودية، وجنوب لبنان، وسوريا، والعراق، كل هذه المناطق من الممكن أن نراها قد اشتعلت أو ازدادت اشتعالا، والذين يتخيلون أن ضرب اليمن سيكون نزهة لطيفة ربما يثبت تسرعهم في الحكم على الأمر."

وأضاف: "في بلاد سد مأرب.. اليمن السعيد.. سيطر الحوثيون المدعومون من إيران والسعودية على البلاد كلها تقريبا بقوة السلاح، لقد ابتلعوا الدولة في عدة أيام، دون مقاومة من أحد.. سيقول لي قائل: ’الحوثيون مدعومون من إيران فقط، وليسوا مدعومين من السعودية‘.. ولكن الحقيقة المُرَّة أن الحوثيين حين بدؤوا عملية بَلْع اليمن كانوا مدعومين من السعودية، أو على الأقل سكتت المملكة على تمددهم وتوَغلهم، وقبلت وجودهم في معادلة الحكم اليمني (نكاية في الإسلاميين والثوريين)، وفي النهاية انقلب الحوثيون على الجميع.. فعلت المملكة ذلك في نهاية عهد الملك عبدالله بن عبدالعزيز كُرْهًا في التيار الإسلامي، وفي ثورات الربيع العربي."

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

نشر