الحوثيون يستدعون المتقاعدين والمسرحين للخدمة ويرفعون آية الكرسي مكان صور الرؤساء

الحوثيون يستدعون المتقاعدين للخدمة ويرفعون آية الكرسي بدل صور الرؤساء

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 28 مارس/آذار 2015; 11:00 (GMT +0400).
يمنيون في محافظة تعز يرفعون شعارات مؤيدة لعملية "عاصفة الحزم" 27 مارس/ آذار 2015

يمنيون في محافظة تعز يرفعون شعارات مؤيدة لعملية "عاصفة الحزم" 27 مارس/ آذار 2015

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- دعا الحوثيون في اليمن المتقاعدين العسكريين والمسرحين من الخدمة إلى العودة إلى أعمالهم، كما أعلنوا عن سقوط 24 قتيلا في العاصمة صنعاء جراء الغارات التي يشنها تحالف تقوده المملكة العربية السعودية، ضد المليشيات الحوثية التي استولت على السلطة في العاصمة اليمنية.

وأصدرت ما تسمى "اللجنة الثورية العليا" قرارا تدعو فيه جميع المسرحين من منتسبي القوات المسلحة والامن للخدمة في مجال أعمالهم، ودعوة "جميع المحالين تعسفيا الى التقاعد من منتسبي القوات المسلحة والامن للخدمة في مجال أعمالهم"، وذكرت في بيان نشرته وكالة الأنباء اليمنية التي سيطر عليها الحوثيون بأن الجهة المختصة في وزارة الدفاع ستتولى تسوية أوضاع واستحقاقات العائدن للخدمة.

وفي قرار آخر لـ"اللجنة الثورية العليا" طلبت اللجنة رفع آية الكرسي في كافة الوزارات والمؤسسات العامة للدولة، وإزالة صور الرؤساء من كافة الوزارات والمؤسسات العامة للدولة والشركات والمؤسسات الخاصة والشوارع والميادين." واسندت القرار على مبادئ الدستور، والإعلان الدستوري، الذي أصدره عبدالملك الحوثي عند استيلائه على القصر الجمهوري، وكذلك إلى مبدأ "الحفاظ على المال العام".

من جهتها أعلنت "وزارة الداخلية"التابعة للحوثيين الجمعة، أن الغارات التي شهدتها مدينة صنعاء من قبل التحالف الذي تقوده السعودية، أدت إلى سقوط 24 قتيلا وإصابة 43 آخرين، في أمانة العاصمة، وذكرت وكالة الأنباء التي يسيطر عليها الحوثيون بأن "معظمهم من الأطفال والنساء المدنيين إلى جانب هدم 14 منزلا على ساكنيها" مشيرة إلى أن من بين القتلى خمسة عسكريين فقط أفراد من اللواء الثاني طيران، وشرطة الدوريات، وأمن الطرق.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الحوثيون يستدعون المتقاعدين والمسرحين للخدمة ويرفعون آية الكرسي مكان صور الرؤساء","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/03/28","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}