عسيري: لا مكان آمن للحوثيين.. "عاصفة الحزم" تشتد وتتصدى لتسليح الحوثيين وتدمر مخازنهم

عسيري: لا مكان آمن للحوثيين.. "عاصفة الحزم" تشتد وتتصدى لتسليح الحوثيين وتدمر مخازنهم

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 29 مارس/آذار 2015; 09:32 (GMT +0400).
الدخان يتصاعد من تلة فج عطان في العاصمة اليمينة صنعاء بعد غارة للتحالف بقيادة السعودية 28 مارس/ آذار 2015

الدخان يتصاعد من تلة فج عطان في العاصمة اليمينة صنعاء بعد غارة للتحالف بقيادة السعودية 28 مارس/ آذار 2015

دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)-- قال المستشار في مكتب وزير الدفاع السعودي العميد أحمد بن حسن عسيري، المتحدث باسم عملية "عاصفة الحزم" التي تقودها المملكة العربية السعودية ضد مليشيات الحوثي اليمنية، إن العمليات مستمرة ضد مواقع التنظيم الحوثي لليوم الرابع، مشيرا إلى أن التنظيم "عمل خلال الفترة الماضية على تحويل اليمن إلى مستودعات بحجم مأهول من الذخيرة والأسلحة في كامل محافظات الجمهورية اليمنية خاصة بعد أن تم الانقلاب على الشرعية وأصبحوا يتحكمون بالمطارات والموانئ"

وأضاف في إيجازه الصحفي اليومي الذي عقده الأحد في قاعدة الرياض الجوية ،إن هناك جهدا كبيرا يبذل لتحديد أماكن هذه المستودعات والذخائر واستهدافها، ولتحديد أماكن الصواريخ البالستية، خاصة وأنها متحركة وتدميرها، موضحا بأن المليشيات الحوثية لا تتورع عن وضع هذه الصواريخ والمعدات داخل المساكن والتجمعات السكنية، فهناك جهد كبير من خلايا الاستخبارات في تحديد الأهداف.

وأكد عسيري في إيجازه اليومي بأن "قيادة التحالف استمرت في استهداف وسائل الدفاع الجوي التي تسيطر عليها المليشيات الحوثية من صواريخ سام أو من المدفعية المضادة للطائرات، واستمر عمل اليوم كذلك على استهداف مخازن الذخيرة." مشيراً إلى أن القوات الجوية للتحالف تستهدف "حركة القوات الحوثية وتسيطر على كامل الأراضي وبالتالي هناك استهداف مباشر لجميع تحركات المليشيات الحوثية"

وأكد عسيري حصول الحوثيين على الأسلحة من أطراف إقليمية، وأن هناك عمليات نقل ذخائر تتم شمال اليمن، حيث تتصدى قوات التحالف لهذه العمليات باستخدام مروحيات الأباتشي القتالية لمنعها، مؤكدا أن قوات التحالف لن تسمح بوصول السلاح والذخائر إلى الحوثيين.

وأشار العميد عسيري أن الضربات الجوية على الحوثيين سوف تتزايد، ولن يكان هناك مكان آمن لهم، وأنه تم فرض سيطرة تامة على الأرض دون وجود قوات برية، ويتم استهداف كافة مقدراتهم بما فيها الإعلامية، مؤكدا أن الحوثيين فقدوا السيطرة، وبدأ بعضهم بتسليم أنفسهم إلى السلطات اليمنية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"عسيري: لا مكان آمن للحوثيين.. عاصفة الحزم تشتد وتتصدى لتسليح الحوثيين وتدمر مخازنهم ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/03/29","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}