عسيري: الحوثيون يستدرجون "عاصفة الحزم" للمناطق السكنية.. دمرنا صواريخ بالستية ونحمي عدن ونحاصر الموانئ

عسيري: الحوثيون يستدرجون "عاصفة الحزم" للمناطق السكنية

العالم
نُشر يوم يوم الاثنين, 30 مارس/آذار 2015; 10:05 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:02 (GMT +0400).
العميد الركن أحمد عسيري المتحدث باسم "عاصفة الحزم"

العميد الركن أحمد عسيري المتحدث باسم "عاصفة الحزم"

دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)-- دمرت قوات التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية، مواقع صواريخ بالستية تابعة لمليشيات الحوثي في اليمن، وتعاملت مع تحركات مقاتليها لمنعهم من نقل معدات أو أسلحة، وعملت على الحيلولة دون تقدمهم على طريق عدن، كما تعاملت القوات البرية السعودية مع أهداف للحوثيين داخل الأراضي اليمنية، واستكملت القوات البحرية حصار الموانئ لمنع الإمدادات عن التنظيم، بحسب ما أكد المتحدث باسم عملية "عاصفة الحزم" العميد أحمد عسيري.

وقال عسيري بأن القوات المشاركة في العملية مستمرة " في رصد مواقع وتحركات المليشيات الحوثية وتدمير كل مستودعات الذخيرة والأسلحة التي بحوزتهم، بحسب مأ أفاد في إيجازه الصحفي اليومي الذي عقده الإثنين في الرياض.

وأكد استهداف صواريخ بالستية، وأن المليشيات الحوثية "قامت أمس بمحاولة فاشلة لإطلاق صاروخ بالستي من ضواحي صنعاء، على مسافة تقريباً بين 60 إلى 65 كيلو مترا سقط نتيجة فشل في الإطلاق وتم على الفور توجيه المقاتلات لموقع الإطلاق وتم تدميره" وأضاف أنه بعد عصر الاثنين "استهدفت المقاتلات موقع أحد الصواريخ المخزنة وتم تدميره،" مؤكداً أن العمل مستمر لمتابعة أماكن تواجد الصواريخ التي تقوم المليشيا الحوثية بتغيير أماكنها والعمل جار على تتبعها وتدميرها أولاً بأول

وقال بأن جزءا كبيرا من عمليات اليوم وأمس تستهدف تحركات المليشيات الحوثية ومخازن الذخيرة والآليات ، وأن هذه المليشيات والجماعات الموالية لها حاولت نقل الدبابات بين المدن وتم استهدافها بالإضافة إلى استهداف مستودعات الذخيرة والإمداد والتموين التي يستخدمها الحوثيون، والعمل جاري وبشكل مكثف على الطرق المؤدية لعدن لمنع تقدم المليشيات الحوثية والقوات الموالية لها، مؤكداً أن العمل مستمر على مدار الساعة على جميع مناطق الجمهورية اليمنية .

وأشار العميد عسيري بأن "العمليات الجوية أصبحت مركزة تستهدف تحركات قادة الحوثيين والإمدادات وكذلك العربات وتنقلاتها، إذ تم استهدافها وإصابتها إصابة مباشرة، مؤكداً أن العمل جار على هذه الوتيرة لمنع مليشيا الحوثي من التحرك بأي شكل كان. وقال إن الحوثيين  يستهدفون المواطنين بحيث تستدرج العمليات لتكون داخل التجمعات السكنية لإيقاع أكبر ضرر بالمواطنين، ومن ثم استخدام ذلك إعلاميًا بشكل غير مبرر، مؤكدًا أن وتيرة العمليات الجوية ستزداد بهدف منع الميلشيات الحوثية من التحرك والإضرار بالشعب اليمني .

وفي الجانب البري، أشار إلى أن القوات البرية على حدود المملكة الجنوبية, استمرت باستهداف أي تحرك أو محاولة تجميع قوات في شمال اليمن، حيث استهدفت القوات البرية بشكل مستمر أي تجمع للميلشيات، إلى جانب طيران القوات البرية الذي استمر في استهداف هذه التجمعات .وأفاد أنه تم اليوم محاولة استهداف أحد المراكز الحدودية في منطقة نجران بقذائف الهاون، وتم تحديد مصدر النيران وتدميره على الفور، وتعمل القوات البرية على كامل الحدود بهدف منع أي تكوين لقواعد قد تنطلق منها الميلشيات الحوثية لمهاجمة الحدود .

وفيما يختص بالجانب البحري، أكد العميد ركن عسيري، أنه "اكتمل اليوم وصول جميع القطع البحرية المدرجة ضمن خطة الحصار البحري الذي تنفذه قوات التحالف لمراقبة ومنع الدخول أو الخروج من الموانئ اليمنية، مشيرًا إلى أن القوات البحرية أصبحت في كامل انتشارها، وتقوم بتنفيذ حصارٍ كاملٍ على الموانئ، وتراقب عمليات تهريب الأسلحة أو البشر عبر الموانئ اليمنية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"عسيري: الحوثيون يستدرجون عاصفة الحزم للمناطق السكنية.. دمرنا صواريخ بالستية ونحمي عدن ونحاصر الموانئ ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/03/30","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}