عاصفة الحزم.. "الدفاع الحوثية" تؤكد سقوط 40 قتيلاً بقصف طال مخيماً للنازحين شمال اليمن

"الدفاع الحوثية" تؤكد سقوط 40 قتيلاً بقصف طال مخيماً للنازحين شمال اليمن

عاصفة الحزم
نُشر يوم يوم الاثنين, 30 مارس/آذار 2015; 06:25 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:02 (GMT +0400).
عاصفة الحزم.. "الدفاع الحوثية" تؤكد سقوط 40 قتيلاً بقصف طال مخيماً للنازحين شمال اليمن

مجموعة من اليمنيين يتجمعون حول حفرة خلفتها إحدى الغارات الجوية قرب صنعاء

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- قالت وزارة الدفاع في اليمن، التي تديرها جماعة "الحوثيين"، إن 40 قتيلاً على الأقل ونحو 250 جريحاً آخرين، سقطوا نتيجة قصف نفذته إحدى الطائرات المشاركة في عملية "عاصفة الحزم"، طال أحد مخيمات النازحين بالقرب من الحدود مع السعودية.

وذكرت الوزارة أن طائرة سعودية قصفت مخيم "المزرق" بمديرية "حرض"، شمالي اليمن، كما أكد مسؤول بإحدى وكالات الإغاثة، طلب من CNN عدم الإفصاح عن هويته، وقوع قصف جوي على منطقة "المفرق"، حيث يوجد مخيمان للنازحين، في حوالي الساعة 11:00 من صباح الاثنين.

وأشارت تقارير أولية إلى وقوع عدد من القتلى والجرحى، إلا أنه لم تتوافر أي دلائل على الفور عما إذا كان الضحايا من سكان أحد هذين المخيمين، كما لفتت تقارير أخرى إلى أن القصف لم يستهدف النازحين، وإنما استهدف أحد المكاتب الأمنية داخل المخيم، وأحد الأسواق، وجسراً بالقرب من المخيم.

وواصلت القوات المشاركة في عملية "عاصفة الحزم"، التي تقودها المملكة العربية السعودية ضد جماعة "الحوثيين"، المدعومة من إيران، عملياتها الجوية لليوم الخامس الاثنين، وسط أنباء عن احتمال تدخل بري وشيك، مع حشد السعودية قواتها على الحدود الجنوبية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"عاصفة الحزم.. الدفاع الحوثية تؤكد سقوط 40 قتيلاً بقصف طال مخيماً للنازحين شمال اليمن","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/03/30","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}