وزير الدفاع الباكستاني وكبار القادة العسكريين يبحثون في الرياض المشاركة في "عاصفة الحزم"

الشرق الأوسط
نشر
وزير الدفاع الباكستاني وكبار القادة العسكريين يبحثون في الرياض المشاركة في "عاصفة الحزم"
وزير الدفاع السعودي محمد بن سلمان خلال اجتماعه مع نظيره الباكستاني خوجه محمد آصف بالرياض لمناقشة مشاركة باكتسان في عاصفة الحزم، 31 مارس/ آذار 2015

دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)-- ناقش وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان، ونظيره الباكستاني خوجه محمد آصف في الرياض الثلاثاء، مشاركة باكستان في عملية "عاصفة الحزم" التي تقودها المملكة العربية السعودية، ضد مليشيات الحوثيين الذين استولوا على السلطة في اليمن، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.

وذكرت الوكالة أن الأمير محمد بن سلمان، وخوجة ناقشا خلال الاجتماع "المشاركة العسكرية للجمهورية الباكستانية في تحالف عاصفة الحزم التي تقود عملياتها المملكة العربية السعودية استجابة لطلب فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية لتخليص بلاده من التمرد الحوثي الإرهابي الذي يعبث بمقدرات اليمن ، والعمل على تعزيز الشرعية في الجمهورية اليمنية الشقيقة ووحدتها الوطنية وسلامتها الإقليمية واستقلالها وسيادتها." بحسب ما ذكرت الوكالة.

وزير الدفاع الباكستاني وصل إلى الرياض، بصحبة قادة ومستشارين عسكريين كبار من كافة صنوف الجيش الباكستاني، حيث كان برفقته مستشار رئيس الوزراء للأمن القومي والشؤون الخارجية، سرتاج عزيز، ورئيس أركان القوات البرية الفريق إشفاق نديم أحمد، ونائب رئيس هيئة عمليات القوات الجوية اللواء محمد مجاهد حسين، ونائب رئيس هيئة عمليات القوات البحرية اللواء كليم شوكت، وسفير باكستان وملحقها العسكري في الرياض.

وأكد الناطق باسم عملية "عاصفة الحزم" أحمد عسيري الإثنين، أن هناك تنسيقا مع باكستان بشأن مشاركتها في العملية، وأن التمرين الحالي الذي تجريه قوات من الطرفين باسم "الصمصام 5" هو لتبادل الخبرات بين الطرفين.

وكانت باكستان أعلنت منذ اليوم الأول لانطلاق عملية "عاصفة الحزم" دعمها ومشاركتها في التحالف، وقال عسيري أن هناك تنسيقا على مستوى العمليات بين المختصين من الجانبين لتحديد موعد المشاركة ووقت جاهزيتها،.

وتوجد في السعودية قوات عسكرية باكستانية في إطار تمرين مشترك يحمل اسم "الصمصام خمسة" يعقد بين الجانبين بشكل دوري بالتناوب بين باكستان والمملكة، وأوضح عسيري أن هذا التمرين يهدف إلى تبادل الخبرات مؤكدا "أن باكستان تملك جيشًا عريقاً له تاريخ مجيد وكذلك القوات البرية السعودية والاحتكاك بينهم أمر مفيد للجميع."

 

نشر