كذبة ابريل.. إسلاميون يحذرون ومغردون يردون: علينا بالكذب طوال العام لمخالفة "الكفار"

كذبة ابريل.. إسلاميون يحذرون ومغردون: علينا بالكذب

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 31 مارس/آذار 2015; 09:57 (GMT +0400).
كذبة ابريل.. إسلاميون يحذرون ومغردون يردون: علينا بالكذب طوال العام لمخالفة "الكفار"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—عشية دخول شهر أبريل/ نيسان، بادر دعاة إسلاميون بالتحذير من "كذبة أبريل" وسوق الأدلة الشرعية على حرمتها، في الوقت الذي رد فيه بعض المغردين على وسم "كذبة أبريل" بوجوب الكذب في سبيل ما وصفوه "مخالفة الكفار."

حذر الداعية الإسلامي، محمد العريفي من كذبة أبريل قائلا، في تغريدة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر: "لم يأتِ في الشريعة يوم أو شهر يُباح فيه الكذب فالكذب حرام إلا ما جاء الشرع باستثنائه كما في الإصلاح بين اثنين أو مودة بين زوجين.. كم فرّق الكذب من بيوت وزرع من عداوات ونشر من غِشّ واحتيال وكونوا مع الصادقين."

وأستشهد محمد صالح المنجد: "(ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد) قصص لا تنتهي وأضرار لا تنقضي ربما أدت إلى ضياع مال أو طلاق أو ترويع، ذريعته "كذبة إبريل."

على الصعيد الآخر، قال شامبو أحمر ساخرا: "بالنسبة لمـوضوع كـذبة ابـريل هـذي عاده عنـد الكفـار بس يكـذبون بهذا الشهـر وعشـان احنـا مسلمـين ولازم نخـالف الكفـار فنكـذب طـول السنــه."

بعض المغردين ذهبوا للبدء بنشر أنباء مكذوبة.. حيث قالت رائدة- البحرين: "البحرية الأمريكية تدعو طواقمها إلى توخي الحذر بعد تهديدات تنظيم الدولة الإسلامية! كذبة ابريل جاءت مبكرة.. داعش حليفة أمريكا."

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"كذبة ابريل.. إسلاميون يحذرون ومغردون يردون: علينا بالكذب طوال العام لمخالفة الكفار","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/03/31","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}