وزير إماراتي: خطاب إعلام إيران ضد عاصفة الحزم "طائفي".. لا دور للعرب دون مصر والسعودية

وزير إماراتي: خطاب إعلام إيران ضد عاصفة الحزم "طائفي"

عاصفة الحزم
آخر تحديث الأربعاء, 01 ابريل/نيسان 2015; 03:01 (GMT +0400).
وزير إماراتي: خطاب إعلام إيران ضد عاصفة الحزم "طائفي" وموقف طهران في سوريا يعرّيه

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- انتقد أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية ولشؤون المجلس الوطني الاتحادي الخطاب الإيراني الموجه ضد عملية "عاصفة الحزم" التي تقودها السعودية مع تحالف عربي وخليجي ضد المسلحين الحوثيين في اليمن، معتبرا أن طهران لجأت لخطاب "طائفي" بلا مصداقية.

وقال قرقاش، في سلسلة تغريدات له عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر: "الخطاب الإيراني الإعلامي ضد عاصفة الحزم انتقائي وطائفي، الموقف الايراني في سوريا يعري هذا الخطاب ويجعله مجوفا بلا مصداقية أو مضمون."

ورأى قرقاش في تغريدات أخرى أن التوجه العربي في السياسة الخارجية المصرية "مشجع ومطمئن ولعله الأقوى منذ أواخر سبعينات القرن الماضي،" مضيفا أن الرهان على مصر "ضرورة عربية" وأكد أن التحرك العربي عبر عاصفة الحزم "يبشر بمرحلة من التعاون العربي يلغي الانتكاسات التي عهدناها."

وختم قرقاش بالقول: "دور العرب المتجدد والمبشر لن تقم له قائمة دون تناغم وتنسيق وتعاون بين الرياض والقاهرة، حقيقة علينا أن ندركها وندعمها ونعمل على تعزيزها."

يشار إلى طائرات إماراتية تشارك في عملية "عاصفة الحزم" وقد نفذت خلال الأيام الماضية عدة ضربات جوية ضد مخازن أسلحة ومواقع صواريخ للحوثيين.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"وزير إماراتي: خطاب إعلام إيران ضد عاصفة الحزم طائفي.. لا دور للعرب دون مصر والسعودية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/04/01","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}