أريتريا تنفي "المزاعم" حول وجود قواعد لطهران على أراضيها وتهاجم من يتهمها بنقل الدعم الإيراني للحوثيين

الشرق الأوسط
نشر
أريتريا تنفي "المزاعم" حول وجود قواعد لطهران على أراضيها وتهاجم من يتهمها بنقل الدعم الإيراني للحوثيين

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- ردت أريتريا على تقارير صحفية واتهامات لمسؤولين يمنيين لها بالتورط في النزاع الدائر باليمن من خلال توفير الدعم للحوثيين وتسهيل مرور الإمدادات الإيرانية إليهم، نافية وجود قواعد لإيران أو إسرائيل على أراضيها، وأكدت موقفها المحايد من المسألة الداخلية اليمنية.

وقالت الخارجية الأريتيرية، في بيان مقتضب وعدت بأن تنشر صيغته الكاملة الخميس في وسائل الإعلام الحكومية، إن ما يساق من اتهامات ضدها يستند إلى "تقارير مفبركة تنسب إلى مسؤولين يمنيين اتهامات" لأسمرة بإيصال الدعم العسكري الإيراني للحوثيين.

قالت الوزارة إن بيانها يتكون من 11 نقطة توضح عبرها أن الحكومة الأريتيرية كانت "تراقب خلال الفترة الماضية هذه المزاعم الكاذبة التي تدعي مرة وجود قاعدة إسرائيلية في أريتريا ومرة أخرى وجود قاعدة إيرانية."

ووصفت الوزارة تلك المزاعم من قبل بعض وسائل الإعلام بأنها "غير أخلاقية ولا مهنية" مؤكدة أنها تنظر إلى الأوضاع في اليمن على أنها شأن داخلي تقف منه على الحياد.

يذكر أن بعض المسؤولين اليمنيين كانوا قد توقعوا خلال الفترة الماضية فرار الرئيس اليمني السابق، علي عبدالله صالح، إلى أريتريا، وبينهم وزير الخارجية، رياض ياسين، الذي قال إن للرئيس السابق ممتلكات عقارية كبيرة في ذلك البلد.

نشر