اليمن: القاعدة تسيطر لساعات على مرافق مدينة المكلا وتحرر 270 سجينا بينهم قيادات بارزة بالتنظيم

القاعدة تحرر 270 سجينا في المكلا جنوب اليمن

عاصفة الحزم
نُشر يوم الخميس, 02 ابريل/نيسان 2015; 01:45 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 07 اغسطس/آب 2016; 11:01 (GMT +0400).
اليمن: القاعدة تسيطر لساعات على مرافق مدينة المكلا وتحرر 270 سجينا بينهم قيادات بارزة بالتنظيم

صنعاء، اليمن (CNN) -- أكدت مصادر أمنية يمنية الخميس أن عناصر من تنظيم القاعدة تمكنت من اقتحام سجن مدينة المكلا الساحلية جنوب البلاد، وقامت بالإفراج عن قرابة 270 سجينا، ثلثهم تقريبا على صلة بالتنظيم، وبينهم شخصيات قيادية.

وقال مسؤولون يمنيون لـCNN  أن بين المحررين القيادي البارز في التنظيم، خالد باطرفي، كما قام المسلحون بالسيطرة على العديد من الأبنية الحكومية بالمدينة، إلى جانب السجن المركزي.

ومن بين المرافق التي كانت تحت قبضة عناصر القاعدة خلال ساعات الصباح الأولى مقر البنك المركزي ومحطة الإذاعة بالمدينة، ولكن تعزيزات عسكرية وصلت إلى المدينة وقامت بطرد المسلحين منها.

وكان المئات من السجناء قد فروا الشهر المنصرم من سجن "المنصورة" في مدينة عدن بعد اشتباكات بين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي، وتنحدر البلاد نحو الفوضى في ظلال صراع بدأ ينحرف بسرعة ليصبح مواجهة بين السنة والشيعة بالبلاد.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"اليمن: القاعدة تسيطر لساعات على مرافق مدينة المكلا وتحرر 270 سجينا بينهم قيادات بارزة بالتنظيم","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/04/02","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}