فيصل القاسم عن الاتفاق النووي الإيراني: بعض العرب اعتقدوا أن أمريكا تزوجتهم بالحلال.. أمريكا كل زيجاتها متعة

فيصل القاسم: بعض العرب اعتقدوا أن أمريكا تزوجتهم بالحلال

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 03 ابريل/نيسان 2015; 09:23 (GMT +0400).
فيصل القاسم عن الاتفاق النووي الإيراني: بعض العرب اعتقدوا أن أمريكا تزوجتهم بالحلال.. أمريكا كل زيجاتها متعة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—قال الإعلامي السوري، فيصل القاسم، معلقا على الاتفاق المبدئي بين إيران ودول 5+1 إن "بعض العرب كانوا يعتقدون أن أمريكا تزوجتهم بالحلال. لكن كم كانوا مخدوعين. أمريكا كل زيجاتها زواج متعة."

وتابع قاسم عبر تدوينات على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر: "بعض العرب ينظر إلى أمريكا بعد اتفاقها مع إيران كما تنظر الزوجة إلى زوجها عندما يتزوج عليها زوجة أخرى.. في السياسة لا تجري التحالفات على أساس المبادئ والأخلاق والقيم، بل على اساس المصالح القذرة، لهذا لا تتفاجأ إذا وجدت البعض يتحالف مع الشياطين من أجل مصالحه."

وأضاف في تدوينة منفصلة بعنوان "إلى الخائفين من الاتفاق الأمريكي الإيراني،" حيث قال: "قليل من التفكر. أيهما أفضل: أن يتركوا إيران تصنع السلاح النووي وتصبحون تحت رحمتها وخطرها، أم أن يجردوها من مشروعها النووي مقابل مكاسب اقتصادية وسياسية واستراتيجية؟ إذا كنتم تخافون من المكاسب التي ستحصل عليها إيران، فهذه مشكلتكم، لأنكم أمضيتم حياتكم وأنتم تعتمدون على أمريكا، ولم تصنعوا شيئاً لمستقبل بلادكم وشعوبكم، بينما إيران كانت تعتمد على نفسها، فحصدت ما زرعت. ولا تنسوا أيضاً أن الغرب سمح لباكستان حليفة العرب بامتلاك السلاح النووي، لكنه منع إيران."

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"فيصل القاسم عن الاتفاق النووي الإيراني: بعض العرب اعتقدوا أن أمريكا تزوجتهم بالحلال.. أمريكا كل زيجاتها متعة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/04/03","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}