بمؤتمر الترحيب بالاتفاق النووي الإيراني.. أوباما: تحدثت مع ملك السعودية لتأكيد التزامنا الأمني تجاه شركائنا في الخليج

أوباما: تحدثت مع ملك السعودية لتأكيد التزامنا الأمني

الشرق الأوسط
نُشر يوم الجمعة, 03 ابريل/نيسان 2015; 12:46 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:02 (GMT +0400).
بمؤتمر الترحيب بالاتفاق النووي الإيراني.. أوباما: تحدثت مع ملك السعودية لتأكيد التزامنا الأمني تجاه شركائنا في الخليج

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— قال الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، الخميس، إنه تحدث مع العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، حيث أكد التزام أمريكا تجاه شركائها في الخليج.

وتابع أوباما قائلا في المؤتمر الصحفي الذي رحب فيه بالتوصل إلى اتفاق مبدئي حول الملف النووي الإيراني: "أدعو الدول الستة التي يتكون منها مجلس التعاون الخليجي، السعودية والإمارات وقطر والكويت وعُمان والبحرين للقاء في الربيع في كامب ديفيد لمناقشة سبل تعزيز علاقاتنا وتعاوننا الأمني ونحل فيه الصراعات المتعددة في الشرق الأوسط."

ويشار إلى أن تصريحات أوباما جاءت بعد التحفظات التي أبدتها عدد من دول الخليج وفي مقدمتها السعودية حول المحادثات النووية الإيرانية والاتفاق الذي سيتم التوصل إليه.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بمؤتمر الترحيب بالاتفاق النووي الإيراني.. أوباما: تحدثت مع ملك السعودية لتأكيد التزامنا الأمني تجاه شركائنا في الخليج","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/04/03","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}