الأردن يجلي 48 مواطنا من اليمن بمساعدة السعودية ويعمل على إجلاء من تبقى من رعاياه

الأردن يجلي 48 مواطنا من اليمن بمساعدة السعودية

الشرق الأوسط
نُشر يوم السبت, 04 ابريل/نيسان 2015; 09:55 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:02 (GMT +0400).
منفذ الوديعة على الحدود الجنوبية للسعودية مع اليمين

منفذ الوديعة على الحدود الجنوبية للسعودية مع اليمين

دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)-- أعلن الأردن، الذي يشارك في عملية "عاصفة الحزم" التي تقودها المملكة العربية السعودية، ضد مواقع مليشيات الحوثيين في اليمن، عن إجلاء 48 مواطنا أردنيا من اليمن عن طريق البر، بالتعاون مع المملكة العربية السعودية، وجددت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين دعوة الرعايا الأردنيين إلى التواصل مع السفارة في صنعاء، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الأردنية.

وأعلنت المتحدة باسم الوزارة صباح الرافعي أن العمل مستمر " ان العمل مستمر لتأمين اجلاء جميع الاردنيين في اليمن ضمن خطط موضوعة يتم العمل عليها من قبل مركز عمليات وزارة الخارجية والذي يعمل على مدار الساعة وبالتنسيق مع السفارة في صنعاء والجهات المختصة."

وأكدت الرافعي أن عملية الإجلاء تمت "بتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني الدائمة للحكومة لمتابعة احوال وشؤون المواطنين الأردنيين في الخارج خاصة في اليمن في ظل الظروف السائدة في اليمن" مشيرة إلى نجاح "جهود الحكومة ممثلة بوزارة الخارجية وشؤون المغتربين وبالتعاون مع الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية عن اجلاء عدد من المواطنين المقيمين في اليمن وقد وصلوا الى الاراضي السعودية." مساء الجمعة.

وقالت بأن الوزارة "ستعمل على إجلاء كافة الرعايا والطلبة الاردنيين من الأراضي اليمنية بشكل يضمن سلامتهم وعدم تعرضهم للخطر."  وجددت الوزارة الطلب من المواطنين الاردنيين والطلاب المقيمين في الأراضي اليمنية التواصل مع السفارة الأردنية في صنعاء ومركز عمليات وزارة الخارجية على أرقام هواتف حددتها لهذه الغاية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الأردن يجلي 48 مواطنا من اليمن بمساعدة السعودية ويعمل على إجلاء من تبقى من رعاياه","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/04/04","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}