وكالة إيرانية تنقل اتهامات للسعودية بتوظيف القاعدة لشراء عناصر في الجيش اليمني بمبالغ كبيرة

اتهامات للسعودية بتوظيف القاعدة لشراء عناصر في الجيش اليمني

الشرق الأوسط
نُشر يوم السبت, 04 ابريل/نيسان 2015; 11:14 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:02 (GMT +0400).
جنود موالون للرئيس عبدربه منصور هادي قرب مطار عدن 19 مارس/ آذار 2015

جنود موالون للرئيس عبدربه منصور هادي قرب مطار عدن 19 مارس/ آذار 2015

دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)-- اتهم "لواء في الجيش اليمني" تنظيم القاعدة بأنه يحاول أن يشتري بعض عناصر الجيش اليمني، بأوامر خليجية سعودية، من أجل السيطرة على اليمن، بحسب ما ذكرت وكالة أنباء فارس الإيرانية.

وتقود المملكة  العربية السعودية، تحالفا عربيا ضمن عملية "عاصفة الحزم" التي تستهدف مواقع للحوثيين المدعومين من إيران، والذين استولوا على السلطة في اليمن، بمساعدة قوات موالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح، بحسب ما يؤكد المسؤولون السعوديون.

"اللواء في الجيش اليمني"، مهدي محمد الخضراوي، بحسب الصفة والاسم الذي ذكرته الوكالة الإيرانية،  قال "إن القاعدة تريد أن تشتري بعض العناصر "بمبالغ مالية ضخمة" وأن لدى "الإرهابيين" تركيز أساسي على شراء بعض اللجان الثورية الذين شاركوا بالقتال ضد "العدوان السعودي" والذين يمتلكون قدرات قتالية كبيرة. بحسب ما نقلت عنه الوكالة.

وفيما يخص العمليات العسكرية قال الخضراوي "إن السعودية ومصر أنزلت قوات في ميناء عدن، وأن أعداد هؤلاء المقاتلين باتت تعد على الأصابع." موضحا أن نزولهم في ميناء عدن يأتي بعد ساعات من تقدم حركة "أنصار الله" نحو المدينة، وأضاف "سوف يتم القضاء على جميع الإرهابيين والقاعدة في داخل البلاد قريبا بمساعدة اللجان الثورية، وحركة أنصار الله."

وأكد الخضراوي "أن الدفاعات الجوية التابعة للجيش اليمني تتصدى لطائرات العدوان السعودي، في سماء العاصمة وسائر المحافظات حيث اسقطت بعض الطائرات السعودية المتجاوزة." على حد قوله، مضيفا أن "الجيش اليمني سيدافع عن شرف الشعب، ويدعو جميع الجهات السياسية إلى استئناف الحوار السياسي."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"وكالة إيرانية تنقل اتهامات للسعودية بتوظيف القاعدة لشراء عناصر في الجيش اليمني بمبالغ كبيرة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/04/04","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}