جنرال أمريكي سابق لـCNN: النهب بتكريت سببه غياب خطة ما بعد التحرير

جنرال لـCNN: وقف عمليات النهب بتكريت سببه عدم وجود خطة لما بعد التحرير

فقط على CNN
آخر تحديث يوم الاثنين, 06 ابريل/نيسان 2015; 08:20 (GMT +0400).
جنرال أمريكي سابق لـCNN: النهب بتكريت سببه غياب خطة ما بعد التحرير

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قال الجنرال الأمريكي المتقاعد، جايمس "سبايدر" ماركس إن سبب عمليات النهب الذي تعرضت له مدينة تكريت بعد طرد عناصر تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" سببه عدم وجود خطة لدى القوات العراقية للتعامل مع المدن في مرحلة ما بعد التحرير.

وتابع ماركس قائلا: "حقيقة تمكن القوات العراقية من استعادة تكريت هو أمر رائع وعلينا الاحتفال بذلك ولكنه حصل بسبب الدعم من القوة الجوية الأمريكية والاستخبارات والدعم اللوجستي وأيضا بسبب إيران."

وأضاف: "في الوقت الذي تؤدي فيه القوات العراقية مهامها بشكل جيد، لابد لهم من المحافظة على مهنيتهم عند المضي قدما.. على لاأغلب سنرى سلوكا سيئا كالنهب مرة أخرى كما جرى في تكريت."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"جنرال أمريكي سابق لـCNN: النهب بتكريت سببه غياب خطة ما بعد التحرير","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/04/06","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}