سلمان العودة: تحريم الملابس الغربية ليس دقيقا.. النبي محمد ارتدى ثياب "المشركين"

سلمان العودة: تحريم الملابس الغربية ليس دقيقا.. النبي محمد ارتدى ثياب المشركين

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 07 ابريل/نيسان 2015; 07:56 (GMT +0400).
سلمان العودة: تحريم الملابس الغربية ليس دقيقا.. النبي محمد ارتدى ثياب "المشركين"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—قال الداعية الإسلامي، سلمان العودة، إن تحريم الملابس الغربية بشكل واسع ليس بالأمر الدقيق لافتا إلى أن النبي محمد لبس من ملابس المشركين والروم.

وقال العودة الذي يشغل منصب نائب رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الذي يرأسه يوسف القرضاوي المحسوب على جماعة الإخوان المسلمين: "توسيع التحريم على أنواع كثيرة من اللباس ليس دقيقا، النبي صل الله عليه وسلم لبس لباس المشركين، لبس جبة رومية.. الألبسة التي كانت عند المسلمين كالأقبية وغيرها كانت من لباس الكفار وبعضها غنموه وبعضها اشتروها منهم من أماكن شتى."

(شاهد الفيديو)

وتابع العودة ضمن برنامج "آدم" حيث قال: "مسألة التشبه باللباس هي هي فقط خاصة بتلك الألبسة التي تعبر بشكل واضح عن أصحابها، مثل أن يكون هناك لباس معين يمثل الدين يعبر عن أن صاحب اللباس هذا يهودي مثلا كلبس طاقية معينة على جزء من الرأس أو ما كان يسمى بالزنار وهو عبارة عن خيط يشد على الوسط بطريقة معينة بحيث تعرف أن من يلبس هذا هو من الرهبان، وهناك أيضا ألبسة خاصة تمثل شريحة من الناس مثل الماسونية أو الصهيونية أو بوذية أو غيرها هنا يحرم على الانسان ارتداء هذه الملابس التي تعبر عن الانتماء لهؤلاء الناس."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"سلمان العودة: تحريم الملابس الغربية ليس دقيقا.. النبي محمد ارتدى ثياب المشركين","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/04/07","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}