نصرالله: هزيمة السعودية في اليمن من أوضح الواضحات.. ومليارات ستدفع لإفشال اتفاق إيران

نصرالله: هزيمة السعودية في اليمن من أوضح الواضحات

الشرق الأوسط
نُشر يوم الثلاثاء, 07 ابريل/نيسان 2015; 01:44 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:02 (GMT +0400).
حسن نصر الله في مقابلة مع قناة الإخبارية السورية 6 أبريل/ نيسان 2015

حسن نصر الله في مقابلة مع قناة الإخبارية السورية 6 أبريل/ نيسان 2015

دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)-- جدد الأمين العام لحزب الله اللبناني، توقعاته بهزيمة السعودية في العملية التي تشنها في اليمن، واتهم المملكة بمعارضة الاتفاق النووي الإيراني، وأن دول الخليج ستعمل مع اللوبيات الإسرائيلية على منع التوصل إلى اتفاق نهائي مع طهران، بحسب ما ذكر في مقابلة أجرتها معه القناة الإخبارية السورية.

وقال نصر الله بأن مصالح بعض دول الخليج وفي مقدمتها السعودية متقاطعة مع المصالح الإسرائيلية "لما منشوف الغضب الإسرائيلي السعودي، الإسرائيلي المعلم، السعودي المضمن، نفهم أهمية هذا الاتفاق." في إشارته إلى الاتفاق مع إيران الذي قال بأنه سيمنع إسرائيل من ضرب المنشآت النووية الإيرانية وبالتالي، سيمنع من نشوب حرب إقليمية، تتحول إلى حرب عالمية "في منطقتنا".

وقال بأن من كانوا ينتظرون فشل المفاوضات مع إيران سيستمرون في العمل بهذا الاتجاه "كلكلم اللي كنتوا ناطرين الفشل وسيعملون بالمناسبة من هون لـ 30 حزيران (يونيو)، بدنا نفترض مليارات الدولارات بدها تندفع، اللوبيات كلها بأمريكا بدها تشتغل، ودول الخليج، الإسرائيليين، اللوبي الصهيوني، سيكون هناك عمل دؤوب في الليل وفي النهار، حتى لا يتم هذا الاتفاق في 30 حزيران." بحسب قوله في المقابلة.

وفي حديثه عن الوضع في اليمن قال نصرالله بأن الوضع مؤلم على الصعيد الإنساني، ولكن "وأنا منذ البداية توقعت " وفقا للمعطيات ومعادلات الصراع في المنطقة، وما زلت عند رأيي، بأن "الهزيمة السعودية في اليمن من أوضح الواضحات، والانتصار اليمني من أوضح الواضحات" مشيرا إلى هذا سيكون له انعكاسات على كل المنطقة وسيكون "باب فرج لكثير من شعوب وحكومات المنطقة".

وحول العلاقات مع النظام السوري، قال نصر الله بأن بعض الدول وبحكم العلاقة والاتصال معها كانت تطلب "إيصال بعض الرسائل الإيجابية مثلا للسيد الرئيس بشار الأسد، وبرأي وكان هذا راي الأسد أن هذا ليس أكثر من مجاملات لإبقاء الاتصال مفتوح" فهذه الدول لم يتغير شيء في أدائها وسلوكها، حسب وصفه.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"نصرالله: هزيمة السعودية في اليمن من أوضح الواضحات.. ومليارات ستدفع لإفشال اتفاق إيران","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/04/07","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}