أكاديمي سعودي لـCNN: عاصفة الحزم وصلت "مرحلة صعبة" ومستشفيات السعودية مازالت تعمل بمناطق الحوثيين

أكاديمي سعودي لـCNN: عاصفة الحزم وصلت "مرحلة صعبة"

عاصفة الحزم
آخر تحديث الخميس, 09 ابريل/نيسان 2015; 08:55 (GMT +0400).
أكاديمي سعودي لـCNN: عاصفة الحزم وصلت "مرحلة صعبة" ومستشفيات السعودية مازالت تعمل بمناطق الحوثيين

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قال الباحث والأكاديمي السعودي، صالح المانع، العميد السابق لكلية القانون والعلوم السياسية بجامعة الملك سعود في الرياض، إن المواجهة مع الحوثيين وصلت إلى ما وصفها بـ"المرحلة الصعبة"، مضيفا أن العلاقات بين اليمنيين والسعوديين تاريخية ولم تتأثر بالأحداث والمستشفيات التي بنتها الرياض باليمن تواصل عملها.

وردا على سؤال حول وضع العمليات العسكرية وما إذا كان هناك تراجع أم تقدم في وتيرة عملية عاصفة الحزم بعد 12 يوما على بدايتها قال المانع: "أظن أن هناك بعض التباطؤ. العملية كانت قوية في بدايتها وكانت الضربات الجوية ناجحة للغاية في بداية الحرب، وأظن أنها مازالت ناجحة، ولكننا الآن في مرحلة صعبة من الحرب."

وحول رسالة الشكر التي وجهها الملك سلمان لليمنيين في السعودية لدعمهم العملية يظل وجود قرابة 1.5 مليون يمني بالسعودية ومدى استمرار الدعم بحال سقوط خسائر بين المدنيين قال المانع: "هناك اهتمام جدي بالحفاظ على أرواح المدنيين وتجنب الخسائر في صفوفهم، وهذا سيؤدي إلى الحد من أسباب الاحتقان."

وتابع الأكاديمي والباحث السعودي بالقول: "لدينا الكثير من اليمنيين العاملين في المنطقة وحتى قبل ظهور الثروة النفطية والعلاقات كانت جيدة على الدوام بين السعودية واليمن ومازالت المستشفيات التي بنتها السعودية تعمل حتى في صنعاء والمدن الخاضعة لسيطرة الحوثيين."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أكاديمي سعودي لـCNN: عاصفة الحزم وصلت مرحلة صعبة ومستشفيات السعودية مازالت تعمل بمناطق الحوثيين","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/04/08","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}