بنهاية الأسبوع الثاني لعاصفة الحزم: اضطرابات بأحياء محيطة بميناء عدن.. ولا إجراءات عدائية للسفن الإيرانية بباب المندب للآن

الشرق الأوسط
نشر
بنهاية الأسبوع الثاني لعاصفة الحزم: اضطرابات بأحياء محيطة بميناء عدن.. ولا إجراءات عدائية للسفن الإيرانية بباب المندب للآن
صورة أرشيفية لتدريبات سعودية في فرنسا

الرياض، المملكة العربية السعودية (CNN)— قال العميد ركن، أحمد عسيري، المتحدث باسم قوات التحالف بعمليات "عاصفة الحزم،" إن هناك اضطرابات في بعض الأحياء المحيطة بميناء عدن، لافتا إلى أنه لا توجد إجراءات عدائية للقطع البحرية المتواجدة في المياه الدولية قرب باب المندب.

وقال عسيري في مؤتمر صحفي بنهاية اليوم الـ14 على عمليات عاصفة الحزم: "إن العمليات الإغاثية تتم بالتنسيق مع اللجان الشعبية داخل اليمن لإيصالها للشعب اليمني،" مبينًا أن سفينة إغاثية تابعة للصليب الأحمر وصلت اليوم إلى ميناء عدن.

وتابع قائلا بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية: "في ظل الأحوال المضطربة في عدد من الأحياء حول ميناء عدن بسبب الأعمال التخريبية التي تسببت فيها ميليشيات الحوثي وأعوانهم، وصعوبة توصيل المساعدات، جرى التنسيق مع اللجان الشعبية داخل عدن لتسهيل إيصال المساعدات إلى المستفيدين منها، ولا زالت السفينة في الميناء، وذلك للحرص على التنسيق المنظم وسلامة الطواقم، وعدم وقوعها في أيدي الميلشيات الحوثية."

من جهتها أعلنت الإمارات العربية المتحدة العضو في التحالف الذي تقوده السعودية ضد الحوثيين في اليمن، إن طائراتها قامت باستهداف مواقع رادارات ومنصات إطلاق ومخازن أسلحة للحوثيين، لافتة إلى أنن جميع الطائرات عادت بسلام لقواعدها، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية.

نشر