بعد توسيع نطاق عملياتها.. الطائرات الكندية تشن أولى غاراتها على مواقع "داعش" بسوريا

الطائرات الكندية تشن أولى غاراتها على مواقع "داعش" بسوريا

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 09 ابريل/نيسان 2015; 12:25 (GMT +0400).
طيار كندي أمام طائرته من طراز F-18

طيار كندي أمام طائرته من طراز F-18

دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)-- شنت طائرات كندية أولى غاراتها على تنظيم "داعش"في سوريا، حيث قصفت أهدافا تابعة للتنظيم، باستخدام طائرات CF-18 هورنيتس، بالقرب من مدينة الرقة معقل التنظيم، بحسب ما أكدت وزارة الدفاع الكندية الأربعاء، ووصف الغارات بأنها كانت ناجحة.

وتعد القوات الكندية جزءا من التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، والذي يحاول وقف تقدم تنظيم داعش في العراق وسوريا، وقد شنت الطائرات الكندية عشرات الغارات في العراق منذ نوفمبر/ تشرين الأول على مواقع التنظيم.

وقد أعلن رئيس الوزراء الكندي ستيفن هاربر عن خطط الشهر الماضي لتوسيع الغارات لكي تشمل سوريا، وقال وزير الدفاع الكندي جاسون كيني في بيان بأن "أولى الغارات بموجب التفويض تؤكد التزام حكومتنا بعلمية العزم الثابت من أجل وقف أي تهديد ضد كندا، ومن أجل تعزيز السلم والاستقرار الدوليين."

وأضاف البيان بأن "داعش منظمة تطهير عرقي إرهابية، ولن نوفر لها ملجأ آمنا في المنطقة" بحسب وصفه للتنظيم الذي يطلق على نفسه اسم "الدولة الإسلامية."

وقالت كندا بان طياريها وطائراتها عادت إلى قواعدها العسكرية بسلام، ولم يتضح عدد الإصابات التي نجمت عن الغارات الكندية حتى الآن، وكانت طائرات أمريكية بدأت بقصف مواقع للتنظيم في العراق في أغسطس/ آب، وفي العراق منذ سبتمبر/ أيلول، بمشاركة دول غربية وشرق أوسطية في الحملة، سواء عن طريق القيام بعمل عسكري مباشر، أو تقديم الدعم.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بعد توسيع نطاق عملياتها.. الطائرات الكندية تشن أولى غاراتها على مواقع داعش بسوريا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/04/09","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east","middle_east:world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}