الملك سلمان يبحث عدة موضوعات مع أمير قطر في قصر العوجا بالدرعية

الشرق الأوسط
نشر
الملك سلمان يبحث عدة موضوعات مع أمير قطر في قصر العوجا بالدرعية
الأمير محمد بن نايف (يمين) مستقبلا أمير قطر الشيخ تميم بن حمد لدى وصوله إلى قاعدة الرياض الجوية 9 أبريل/ نيسان 2015

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- وصل أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إلى المملكة العربية السعودية، لم يعلن عن برنامجها أو المواضيع التي سيبحثها خلال زيارته للمملكة.

واكتفت وكالة الأنباء السعودية التي أوردت النبأ بذكر المسؤولين الذين كانوا في استقبال الشيخ تميم، في قاعدة الرياض الجوية، وعلى رأسهم الأمير محمد بن نايف ولي ولي العهد، النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، والأمير محمد بن سلمان الذي يتولى منصف وزير الدفاع ورئاسة الديوان الملكي والمستشار الخاص للملك سلمان بن عبدالعزيز.

ولم تورد وكالة الأنباء القطرية في خبرها حول زيارة الأمير إلى السعودية أي تفاصيل إضافية، كما كان من بين مستقبليه، رئيس الاستخبارات العامة خالد بن علي الحميدان، وسفير بلاده في المملكة عبدالله بن ثامر آل ثاني، وعدد من المسؤولين.

وفي وقت لاحق استقبل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، أمير قطر "وجرى خلال الاستقبال استعراض الروابط الأخوية بين البلدين الشقيقين، بالإضافة إلى بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، ومستجدات الأحداث في المنطقة." بحسب ما ذكرت الوكالة السعودية.

وأشارت إلى أن الملك سلمان اصطحب ضيفه في جولة داخل قصر العوجا بالدرعية، أطلعه خلالها على ما يضمه من صور تاريخية للملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود،  وقطع تراثية قديمة، كما شاهد والوفد المرافق له شرفة القصر وإطلالته على مدينة الدرعية التاريخية.

نشر