47 قتيلا في مخيم اليرموك ومروحيات النظام السوري تمطره بالبراميل المتفجرة

الشرق الأوسط
نشر
47 قتيلا في مخيم اليرموك ومروحيات النظام السوري تمطره بالبراميل المتفجرة
رجال يسيرون بين البنايات المدمرة في مخيم اليرموك في العاصمة السورية دمشق، 6 أبريل / نيسان 2015

دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)-- أمطر الطيران المروحي الحربي السوري مخيم اليرموك بوابل من البراميل المتفجرة مع استمرار الاشتباكات في المخيم الذي يحاول تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" السيطرة عليه.

فقد ألقت المروحيات التابعة للنظام ما لا يقل عن 11 برميلاً متفجراً، ليرتفع إلى 36 على الأقل عدد البراميل المتفجرة التي ألقاها الطيران المروحي منذ الرابع من الشهر الجاري، تاريخ بدء الطيران المروحي قصفه بالبراميل المتفجرة على مخيم اليرموك، منذ بدء الاشتباكات المستمرة في الأول من نيسان الجاري، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

واستمرت الاشتباكات العنيفة الخميس، في مخيم اليرموك للاجئين السوريين في ضواحي دمشق، بين المقاتلين الفلسطينيين, وتنظيم "داعش" بحسب ما أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، حيث تبادل مقاتلو "اكناف بيت المقدس" مدعمين بمقاتلين من فصائل إسلامية، القصف مع عناصر تنظيم "داعش".

وبات "داعش" وتنظيم القاعدة في بلاد الشام "جبهة النصرة"، يسيطر على 90% من المخيم  وقد أسفرت الاشتباكات وقصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة  عن مقتل 47 شخصاً على الأقل، هم 8 مواطنين بينهم طفلة قتلوا بالقصف الذي استهدف المخيم وبرصاص قناصة، و32 مقاتلاً من أكناف بيت المقدس ومقاتلي الفصائل الداعمة لها، ومن تنظيم الدولة الإسلامية "داعش".

ومن ضمن القتلى الـ32، سبعة أشخاص أعدمهم "داعش" و 5 عناصر من التنظيم أعدمتهم فصائل إسلامية، و5 عناصر من قوات النظام والمسلحين الموالين لها قتلوا خلال الاشتباكات مع مقاتلي الفصائل الإسلامية في أطراف المخيم.

نشر