خامنئي: ما يجري باليمن سببه تولي شبان دون خبرة زمام الأمور في السعودية

خامنئي: السعودية ستتلقى الضربة فيما يحدث باليمن ويمرغ انفها بالتراب

عاصفة الحزم
نُشر يوم الخميس, 09 ابريل/نيسان 2015; 05:41 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:02 (GMT +0400).
خامنئي: ما يجري باليمن سببه تولي شبان دون خبرة زمام الأمور في السعودية

طهران، إيران (CNN)—قال القائد الأعلى بإيران، علي خامنئي، إن السعودية ستتلقى الضربة في اليمن على حد تعبيره وذلك على خلفية العمليات التي تقودها المملكة ضد الحوثيين في مناطق اليمن والتي أطلق عليها اسم "عاصفة الحزم."

ونقلت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية شبه الرسمية على لسان خامنئي قوله: "السعودية أخطأت باعتدائها على اليمن وأسست لبدعة سيئة في المنطقة،" لافتا إلى أن المملكة "سيمرغ أنفها في التراب،" على حد تعبيره.

وعزا خامنئي سياسة الرياض تجاه صنعاء إلى ما وصفه بـ"تولي شبان دون خبرة زمام الأمور في السعودية.. لافتا إلى أن حملة السعودية باليمن حرب إبادة جماعية تشبه ما قام به الكيان الصهيوني في غزة."

وعن الولايات المتحدة الأمريكية، قال خامنئي: " ستتلقى هي الأخرى ضربة وتهزم باليمن."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"خامنئي: ما يجري باليمن سببه تولي شبان دون خبرة زمام الأمور في السعودية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/04/09","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}