الحكم بإعدام بديع و13 آخرين في قضية "غرفة عمليات رابعة"

الحكم بإعدام بديع و13 آخرين في قضية "غرفة عمليات رابعة"

اقتصاد
آخر تحديث السبت, 11 ابريل/نيسان 2015; 01:46 (GMT +0400).
صورة ارشيفية

دبي، الإمارات العربية المتحدة  (CNN) -- قضت محكمة الجنايات في مصر، السبت، بإعدام المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، محمد بديع، و13 متهما آخرين في القضية المعروفة إعلاميا بـ"غرفة عمليات رابعة."

كما قضت الحكمة بالسجن المؤبد لـ37 متهما آخرين في القضية، طبقا لصحيفة الأهرام الرسمية

ووجه الادعاء إلى المتهمين اتهامات عدة تتعلق بـ"إعداد غرفة عمليات لتوجيه تحركات تنظيم الإخوان بهدف بمواجهة الدولة وإشاعة الفوضى في البلاد عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة"، كما اتهموا أيضا بـ"التخطيط لاقتحام وحرق أقسام الشرطة والممتلكات الخاصة والكنائس.

ويشار إلى أن المحكمة أحالت في منتصف مارس/آذار الماضي أوراق بديع و13 متهما في القضية إلى المفتي لاستطلاع رأيه تمهيدا للنطق بحكم إعدامهم.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الحكم بإعدام بديع و13 آخرين في قضية غرفة عمليات رابعة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/04/11","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}