قراصنة مؤيدون لعملية "عاصفة الحزم" يخترقون حسابات قناة إيرانية بصور الملك سلمان وقادة المملكة

الشرق الأوسط
نشر
قراصنة مؤيدون لعملية "عاصفة الحزم" يخترقون حسابات قناة إيرانية بصور الملك سلمان وقادة المملكة
صورة من حساب القناة بعد اختراقه

طهران، إيران (CNN) -- أقرت قناة "العالم" الإيرانية الحكومية الناطقة بالعربية بتعرض حسابها عبر موقع التواصل الاجتماعي "توتير" للقرصنة، مشيرة إلى أن فرقها تعمل لإعادة الوضع إلى طبيعته، بينما قام القراصنة بنشر صور للشخصيات القيادية السعودية، مع تغريدات مؤيدة لعملية عاصفة الحزم" ضد الحوثيين، والتي تعارضها إيران بشدة.

وقامت مجموعة القراصنة التي تحمل اسم " Cyber__Emotion" بقرصنة الحساب ووضع تغريدات تشيد بعملية عاصفة الحزم، وكذلك تسريب معلومات قالت إنها سرية وحصلت عليها من خلال اقتحام الحساب، دون أن تتمكن CNN من تأكيد ذلك بشكل مستقل.

وعرض مقتحمو الصفحة لتسجيلات تشيد بالعمليات في اليمن، ووجهوا رسائل دعم لأهل الأحواز – المنطقة العربية في إيران – وإلى السنة في ذلك البلد مؤكدين أن الاختراق هو "لعيون كل مسلم سني غيور على الأمة العربية" وجرى إهداء العملية أيضا لطياري المملكة.

وكان الجدل حول إمكانية اختراق حساب القناة قد بدأ قبل ساعات عندما ثار الخلاف حول حقيقة تغريدة جرت نسبتها للقناة الإيرانية وتشير إلى مقتل شخصيات قيادية في جماعة الحوثي، على رأسها عبدالملك الحوثي، زعيم الجماعة، الأمر الذي نفته القناة في وقت لاحق، قبل أن تشير إلى اختراق حساباتها.

نشر