"أطباء بلا حدود" ترسل طائرة مساعدات إلى صنعاء وتحاول إقامة طريق إمداد بحري لعدن

"أطباء بلا حدود": طائرة مساعدات لصنعاء وإمداد بحري لعدن

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 13 ابريل/نيسان 2015; 09:40 (GMT +0400).
مساعدات من الصليب الأحمر الدولي وصلت إلى مطار صنعاء 11 أبريل/ نيسان 2015

مساعدات من الصليب الأحمر الدولي وصلت إلى مطار صنعاء 11 أبريل/ نيسان 2015

(CNN)-- قالت منظمة أطباء بلا حدود بأن طائرة تحمل 15 طنا من المساعدات الطبية هبطت في مطار صنعاء الدولي الإثنين، بحسب ما أكدت المنظمة التي سيرت الطائرة في بيان صحفي.

وقد أقلعت الطائرة من مطار جيبوتي وأوصلت طرودا طبية وعلاجات للحالات الطارئة، ومواد طبية إلى الدولة التي تعصف بها الحرب.

وأوضحت أطباء بلا حدود أنها قدمت العلاج لـ650 مريضا في عدن، أصيبوا بجراح منذ بدء الصراع في 19 مارس/ آذار الماضي، حيث أرسلت الأسبوع الماضي مواد طبية وطواقم جراحية بواسطة قارب إلى عدن.

وقالت المنظمة بأنها تحاول من جديد تأسيس طريق إمداد بحري، من جيبوتي إلى عدن خلال الأيام المقبلة، لإرسال مزيد من الإمدادات، وأوضحت أطباء بلا حدود في بيانها أن "اتساع نطاق القتال يعرقل نشاطاتها."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أطباء بلا حدود ترسل طائرة مساعدات إلى صنعاء وتحاول إقامة طريق إمداد بحري لعدن","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/04/13","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}