خبر عاجل

Close
سفيرة أمريكا بـUN: سنستخدم الفيتو ضد مشروع القرار المقدم حول القدس

حصريا لـCNN.. مبعوث الـUN لليمن: مؤسف دخول البلاد بحرب أهلية بعد التحول السلمي الوحيد بين دول الربيع العربي

جمال بن عمر: مؤسف دخول البلاد بحرب أهلية بعد التحول السلمي

فقط على CNN
نُشر يوم الثلاثاء, 14 ابريل/نيسان 2015; 02:53 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 11 ابريل/نيسان 2016; 04:37 (GMT +0400).
حصريا لـCNN.. مبعوث الـUN لليمن: مؤسف دخول البلاد بحرب أهلية بعد التحول السلمي الوحيد بين دول الربيع العربي

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— قال جمال بن عمر، مبعوث الأمم المتحدة لليمن، الاثنين، إن اليمن دخل في حالة حرب أهلية، وذلك تعقيبا على ما تشهده البلاد من أعمال عنف واشتباكات بين جماعة الحوثي والقوات الموالية للرئيس الأسبق علي عبدالله صالح من جهة والقوات الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي من جهة أخرى.

وقال بن عمر في مقابلة حصرية مع الزميلة هالة غوراني لـCNN: "بالطبع ما يحدث الآن هو أمر يفطر القلب.. اليمن هو الدولة الوحيدة في إطار الدول التي شهدت الربيع العربي تمكنت من إيجاد تحول سياسي سلمي وحوار وطني شامل والآن هذا ما يجري."

وتابع قائلا: "اليمن في حالة حرب أهلية والفوضى تنتشر إلى جانب العنف في عدد من المناطق، وإنه أمر محزن أن نرى اليمن تغرق في الفوضى."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"حصريا لـCNN.. مبعوث الـUN لليمن: مؤسف دخول البلاد بحرب أهلية بعد التحول السلمي الوحيد بين دول الربيع العربي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/04/14","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}