مساجد عدن تدعو الحوثيين للاستسلام مقابل "الأمان" وتضارب حول هوية القوات المستولية على أسلحة "عاصفة الحزم"

مساجد عدن تدعو الحوثيين للاستسلام مقابل "الأمان"

عاصفة الحزم
آخر تحديث الثلاثاء, 14 ابريل/نيسان 2015; 09:22 (GMT +0400).
مساجد عدن تدعو الحوثيين للاستسلام مقابل "الأمان" وتضارب حول هوية القوات المستولية على أسلحة "عاصفة ا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أكدت القوات الموالية للرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، أنها تسلمت كميات من الأسلحة والذخائر في منطقة العند عبر عملية إنزال مظلي من الجو نفذتها طائرات التحالف، ولكن العتاد وقع بمنطقة اشتباك وسيطرت قوات الحوثيين على جزء منه، في حين بثت المساجد في عدن نداء إلى الحوثيين بالمدينة لتسليم أنفسهم.

ونقلت تقارير صحفية يمنية من عدن عن مصدر في "المقاومة الشعبية بمثلث العند" قوله إن قوات التحالف قامت بعملية إنزال أسلحة في منطقة وسط  بين قواته ومليشيات الحوثي واندلعت معركة شديدة وذلك بمحاولة الحوثيين أخذ السلاح ولكنهم وجدوا صعوبة شديدة بذلك، وتمكن أنصار هادي من الحصول على معظم العتاد باستثناء صندوقين نزلا بنقطة مجاورة لخطوط الحوثيين فاستولوا عليهما.

وأكد موقع "هنا عدن" المناهض للحوثيين أن الكمية الأكبر من العتاد كانت من نصيب أنصار هادي الذين طالبوا بإنزال الأسلحة والمعدات مستقبلا في منطقة واسعة وبعيدة عن موقع الاشتباك.

أما وكالة الأنباء اليمنية الخاضعة لسيطرة الحوثيين، فقد قالت إن من وصفتهم بـ"أبطال القوات المسلحة والأمن مسنودين باللجان الشعبية" تمكنوا من السيطرة على كميات كبيرة من الأسلحة التي أنزلتها الطائرات. ونقلت عن مصدر عسكري في محور العند قوله إن "مواجهات واشتباكات عنيفة حصلت مع تلك العناصر."

وفي سياق متصل، أكدت التقارير الواردة من عدن أن مآذن مساجد منطقة خورمكسر في المدينة رفعت لمدة ساعة ليل الاثنين الأصوات لمناداة عناصر الحوثيين بتسليم أنفسهم وأسلحتهم مقابل "الأمان والعهد" بألا يصيبهم أي مكروه.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مساجد عدن تدعو الحوثيين للاستسلام مقابل الأمان وتضارب حول هوية القوات المستولية على أسلحة عاصفة الحزم","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/04/14","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}