مجلس الأمن يقرر فرض حظر على تزويد الحوثيين والقوات الموالية لرئيس اليمن السابق بالأسلحة

مجلس الأمن يقرر فرض حظر على تزويد الحوثيين والقوات الموالية لرئيس اليمن السابق بالأسلحة

عاصفة الحزم
نُشر يوم الثلاثاء, 14 ابريل/نيسان 2015; 07:52 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 09:46 (GMT +0400).
مجلس الأمن يقرر فرض حظر على تزويد الحوثيين والقوات الموالية لرئيس اليمن السابق بالأسلحة

صورة أرشيفية لجلسة لمجلس الأمن

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قرر مجلس الأمن، الثلاثاء، فرض حظر على تزويد الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني الأسبق، علي عبدالله صالح، بالأسلحة.

وبحسب السفير البريطاني لدى الأمم المتحدة، مارك غرانت، فإن هذا القرار "يرفع التكلفة" على جماعة الحوثي، لافتا إلى أن القرار يطالب الحوثيين بالانسحاب والكف عن العنف، إلى جانب فرض عقوبات تهدف للتحكم بانتشار الإرهاب.

ويشار إلى أن روسيا تغيبت عن هذا التصويت حيث قالت إن إدراج العقوبات لم يعجبها.  

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مجلس الأمن يقرر فرض حظر على تزويد الحوثيين والقوات الموالية لرئيس اليمن السابق بالأسلحة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/04/14","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}