جدل حول دعوة كاتب مصري لمظاهرة "خلع حجاب" بميدان التحرير وقوله: 99% من العاهرات يلبسن الحجاب

الشرق الأوسط
نشر
جدل حول دعوة كاتب مصري لمظاهرة "خلع حجاب" بميدان التحرير وقوله: 99% من العاهرات يلبسن الحجاب

القاهرة، مصر (CNN) -- أثارت دعوة الكاتب المصري، شريف الشوباشي، لتنفيذ مظاهرة في ميدان التحرير لخلع الحجاب الكثير من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة بعد المقابلة الأخيرة التي ظهر فيها عبر برنامج تلفزيوني، رفض عبره ربط الحجاب بالعفة، قائلا إن 99 في المائة من العاهرات محجبات.

وقال الشوباشي، في المقابلة مع الإعلامي "عمرو عبدالحميد" في برنامج "البيت بيتك" إن المحجبات والمنقبات يتعرضن بدورهن للتحرش في مصر، مضيفا: "99 في المائة من العاهرات محجبات، وهذا أمر واقع" رافضا الربط بين الحجاب والأخلاق بحيث تعتبر غير المحجبة وكأنها غير سوية على المستوى الأخلاقي.

وعلق هيثم مناوي عبر حسابه بموقع تويتر قائلا: "شريف الشوباشي ..عامل مظاهرة لخلع الحجاب في ميدان التحرير .. طب خليك راجل وابقي انزل الميدان اليوم ده" في حين قال "رضوان من الله" ساخرا: "شريف الشوباشي 99 في المائة من المحجبات عاهرات.. عشان كده الراقصات مش بيلبسوه ليعرهم."

وفي وقت أشار فيه البعض إلى خلفيات دينية وسياسية لدعوة الشوباشي دافع مغردون عنه، بينهم "أوسم وصفي" الذي قال: "الرجل يدعو. ولتقبلن من تقبلن ولترفضن من ترفضن. لم يرهب ولم يهدد بالويل والثبور وعظائم الأمور من لا يخلعن الحجاب."

من جانبها، قالت "أنجي عصام": " الاستاذ شريف الشوباشى دعا نساء مصر لقلع الحجاب في ميدان التحرير ردا على الحركات الوهابية ونكاية في الإخوان."

نشر