العيساوي من داخل الرمادي لـCNN: المدافعون على وشك الانهيار

الشرق الأوسط
نشر
العيساوي من داخل الرمادي لـCNN: المدافعون على وشك الانهيار
مقاتل من قوات الشرطة العراقية، في موقع للقتال مع "داعش" في منطقة حوش بالرمادي، 11 مارس/ آذار 2014

(CNN)-- قال فالح العيساوي، نائب محافظ الأنبار الجمعة لـCNN، بأن طائرات التحالف تحلق فوق الرمادي على مدار الساعة، وتغطي سماء المنطقة بشكل مستمر، ولكن لم يكن هناك غارات مميزة كما هو الحال يوم الخميس.

وأوضح العيساوي في اتصال هاتفي مع CNN، بأنه لم يتم إرسال تعزيزات كافية إلى الرمادي، حيث وصلت المجموعة الثانية خلال الليلة الماضية، وتضم فقط 23 عربة همفي، من قوة الاستجابة السريعة، مع جنودها، بالإضافة إلى 15 عربة أخرى وصلت في وقت سابق الخميس، وهذا لا يشكل حسب قولة.

وقال العيساوي بأنه في هذه المرحلة يتمسك كل طرف بمواقعه، وأن مقاتلي "داعش" مازالوا يسيطرون على الجزء الشرقي من الرمادي، متمسكون بمواقعهم، ولدينا دفاعاتنا وقليلا من قوات الأمن للدفاع عن وسط المدينة.

وأكد المسؤول العراقي، بأنه قام بجولة صباح الجمعة، في مناطق وأحياء الرمادي، ولم يشاهد أي عائلة في الشارع، وأصبحت المدينة مقفرة من السكان، الجميع غادروا، مشيرا إلى أن هذا "أمر جيد" ولكنه سيخفض من معنويات القوات الأمنية.

وأكد نائب محافظ الأنبار، بأن القوات الأمنية ما تزال تتمسك بمواقعها، ولكنهم أصبحوا متعبين وعلى وشك الانهيار في أي لحظة، مشيرات إلى أنهم أناس جيدون، وأبناء عشائر، ولكنهم مرابطون في مواقعهم منذ أيام.

نشر