السيسي يفاجئ طلاب الكلية الحربية للعزاء بزملائهم: نشارك في "عاصفة الحزم" بقوات جوية وبحرية فقط

الشرق الأوسط
نشر
السيسي يفاجئ طلاب الكلية الحربية للعزاء بزملائهم: نشارك في "عاصفة الحزم" بقوات جوية وبحرية فقط

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- قام الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، بزيارة مفاجئة إلى مقر الكلية الحربية فجر الجمعة، لتقديم التعازي إلى طلبة الكلية بعد مقتل وإصابة خمسة من زملائهم في هجوم شهدته مدينة كفر الشيخ، في وقت سابق من الأسبوع الماضي.

وذكر التلفزيون المصري أن الرئيس السيسي حضر الطابور الصباحي للياقة البدنية مع طلبة الكلية الحربية، قبل أن يتناول معهم وجبة الإفطار، صباح الجمعة، بحضور وزير الدفاع، الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة، وعدد من كبار قادة الجيش.

وخلال استعراضه للأحداث الأخيرة في مصر والمنطقة، قال السيسي: "إننا نحمل مسؤولية الدفاع عن المصريين، وحماية المنطقة وأمنها"، كما أكد أنه لا يتخذ قراراً منفرداً، وشدد على قوله إن "كل قراراتي صالح أمن وسلامة الوطن"، بحسب موقع "أخبار مصر" الرسمي.

وعن مشاركة الجيش المصري في عملية "عاصفة الحزم"، التي تقودها السعودية، أكد أنه "تم إرسال قوات جوية وبحرية فقط للمشاركة في عاصفة الحزم، وأنه لو تم إرسال قوات أخرى سيتم الإعلان عنها"، مؤكداً حرص مصر على التوصل لحل سياسي لأزمة اليمن.

وكان طالبان بالكلية الحربية قد قُتلا، فيما أصيب ثلاثة آخرون، نتيجة إلقاء قنبلة على تجمع للطلاب أمام بوابة إستاد كفر الشيخ، بينما كانوا ينتظرون "ركوب وسيلة المواصلات الخاصة بهم، لعودتهم من الأجازة"، بحسب بيان للمتحدث العسكري تلقته CNN بالعربية الأربعاء.

نشر