السيناتور ماكين: البنتاغون بحالة إنكار لما يجري في الرمادي.. يركزون على مصفاة بيجي ويتجاهلون عاصمة الأنبار

السيناتور ماكين: البنتاغون بحالة إنكار لما يجري في الرمادي.. يركزون على مصفاة بيجي ويتجاهلون عاصمة ا

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 18 ابريل/نيسان 2015; 01:28 (GMT +0400).
السيناتور ماكين: البنتاغون بحالة إنكار لما يجري في الرمادي.. يركزون على مصفاة بيجي ويتجاهلون عاصمة الأنبار

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قال السيناتور الأمريكي، جون ماكين، إن وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" تمر بحالة "إمكار" لما تشهده مدينة الرمادي التي تعتبر عاصمة محافظة الأنبار، في الوقت الذي يتم التركيز فيه على مصفاة بيجي النفطية.

وقال مكاين في بيان صادر عن مكتبه: "صرف النظر عن أهمية الرمادي الاستراتيجية هو إنكار للواقع وإهانة لعائلات المئات من الجنود الأمريكيين الذين قتلوا وهم يحررون الرمادي من قبضة داعش."

وانتقد ماكين الذي يشغل منصب رئيس لجنة الشؤون العسكرية التابعة للكونغرس الأمريكي: "استراتيجية الولايات المتحدة الأمريكية الحالية بالدفاع عن مصفاة بيجي والتخلي عن عاصمة محافظة الأنبار لتسقط بأيدي داعش هو أمر خاطئ."

وتأتي تصريحات ماكين بعد أن قال رئيس هيئة الأركان بالجيش الأمريكي، الجنرال مارتن ديمبسي في مؤتمر صحفي في البنتاغون، حيث قال: "أفضل عدم سقوط مدينة الرمادي ولكن إن حصل ذلك فلن يكون بمثابة نهاية الحملة."

ويشار إلى أن الرمادي وإن لم تحتوي على بنى مهمة مثل مصفاة بيجي إلا أنها تبعد نحو 70 ميلا فقط عن العاصمة العراقية، بغداد، وتتمركز في قلب المناطق السنية.  

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"السيناتور ماكين: البنتاغون بحالة إنكار لما يجري في الرمادي.. يركزون على مصفاة بيجي ويتجاهلون عاصمة الأنبار","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/04/18","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}