اليوم 24 لـ"عاصفة الحزم".. استهداف تحركات للحوثيين باتجاه السعودية وجيبوتي تفتح أجواءها وسواحلها للتحالف

استهداف تحركات للحوثيين باتجاه السعودية وجيبوتي تفتح أجواءها وسواحلها للتحالف

عاصفة الحزم
نُشر يوم السبت, 18 ابريل/نيسان 2015; 09:32 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:02 (GMT +0400).
استهداف تحركات للحوثيين باتجاه السعودية وجيبوتي تفتح أجواءها وسواحلها للتحالف

موظفون بشركة الخطوط الجوية اليمنية يرفعون لافتة تطالب باستئناف العمل للشركة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- أكد المتحدث باسم عملية "عاصفة الحزم"، العميد أحمد بن حسن عسيري، أن مقاتلات التحالف استهدفت تحركات لجماعة "الحوثي" في شمال اليمن، باتجاه الحدود السعودية، مؤكداً مقتل أحد أفراد القوات البرية السعودية، خلال اشتباكات في قطاع "نجران" الجمعة.

وقال العميد عسيري، وهو مستشار في مكتب وزير الدفاع السعودي، في إيجازه الصحفي السبت، مع دخول العملية العسكرية يومها الـ24، إن دولة جيبوتي فتحت مجالها الجوي ومياهها الإقليمية أمام طائرات وسفن التحالف، التي تفرض سيطرتها بشكل كامل على الأجواء والسواحل اليمنية.

وذكر المتحدث العسكري أن "مليشيا الحوثي" وأعوانهم في منطقة "صعدة"، خططوا لأعمال بالقرب من الحدود الجنوبية للمملكة، لافتاً إلى وقوع اشتباكات في قطاع "نجران"، استمرت حتى ساعة متأخرة من مساء الجمعة، أسفرت عن مقتل أحد أفراد القوات البرية السعودية، وإصابة آخرين بجروح طفيفة.

وفيما يتعلق بالعمليات الإغاثية، أكد أنها "تحقق تقدماً كبيراً"، لافتاً إلى أن كلاً من الإمارات وقطر قدمتا أربع طائرات تحمل مواد إغاثية وغذائية، وصلت إلى جيبوتي خلال اليومين الماضيين، تم شحنها إلى مينائي عدن والحديدة، بالتنسيق مع "اللجان الشعبية"، الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي.

واعتبر عسيري أن "مبادرة" جيبوتي بفتح المجال الجوي والبحري أمام قوات التحالف، من شأنها أن "تسهم في تعزيز ودعم أعمال الإغاثة والعمليات الإنسانية الجارية في اليمن"، مؤكداً أن هناك "عدة شحنات أخرى" ستصل إلى اليمن خلال اليومين القادمين، عبر جسر بحري إلى عدد من الموانئ اليمنية.

وبينما أشار العميد عسيري إلى أن جماعة الحوثي تصدر "تصاريح مزورة" لشركات الطيران، لتسيير رحلات جوية إلى اليمن، فقد أكد أنه "لا مجال" لهبوط أو إقلاع أي طائرة من مختلف المطارات اليمنية، إلا من خلال قيادة قوات التحالف، الذي تقوده المملكة العربية السعودية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"اليوم 24 لـعاصفة الحزم.. استهداف تحركات للحوثيين باتجاه السعودية وجيبوتي تفتح أجواءها وسواحلها للتحالف","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/04/18","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}