مصر.. المؤبد لـ3 متهمين بـ"شبكة تجسس" بينهم إسرائيليان هاربان

الشرق الأوسط
نشر
مصر.. المؤبد لـ3 متهمين بـ"شبكة تجسس" بينهم إسرائيليان هاربان
المتهم درج على التنقل عبر الحدود بين مصر وإسرائيل بصورة غير شرعية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- قضت محكمة مصرية الأحد، بمعاقبة ثلاثة متهمين بتشكيل "شبكة تجسس" لصالح إسرائيل، بالسجن المؤبد لمدة 25 عاماً، بعد إدانتهم بارتكاب جريمة "التخابر على مصر لصالح دولة أجنبية، بقصد الإضرار بالمصالح القومية للبلاد."

وأمرت محكمة جنايات العريش بالسجن المؤبد حق المتهم المصري المحبوس، سلامة محمد بريكات، وبنفس العقوبة بحق متهمين إسرائيليين "هاربين"، أحدهما يُدعى جمعة الترابين، والآخر ضابط بجهاز المخابرات العسكرية الإسرائيلية "أمان"، يُدعى شالومو سوفير.

كما قضت المحكمة بتغريم المتهمين مبلغ قدره 10 آلاف جنيه، حوالي 1300 دولار، لكل منهم، بحسب ما أورد موقع "أخبار مصر"، نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط الأحد.

وأظهرت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا قيام المتهم الأول بالاتفاق مع الثاني على العمل لصالح جهاز المخابرات العسكرية الإسرائيلية، وإمداده بمعلومات عن أماكن انتشار القوات المسلحة المصرية، ومقار الأجهزة والكمائن الأمنية، والعناصر "الجهادية"، في محافظة شمال سيناء.

كما كشفت التحقيقات عن قيام "الجاسوس" المصري بتقاضي "مبالغ مادية ومنافع مادية"، مقابل "تخابره" مع الجهاز الإسرائيلي، كما حصل على مسكن مجهز في منطقة "بئر سبع"، كما "تسلل إلى خارج وداخل البلاد، عبر الحدود الشرقية، بطريق غير مشروع"، وفق الوكالة الرسمية.

نشر