قائد قوات البر الإيرانية: الجيش السعودي "هش" والحوثيون سيباشرون توجيه ضربات إلى السعودية

قائد قوات البر الإيرانية: الجيش السعودي "هش"

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 19 ابريل/نيسان 2015; 03:40 (GMT +0400).
من مشروب الجعة المشهور عالمياً إلى مركز عقاري وسياحي..هذه مدينة تعرف معنى النجاح

طهران، إيران (CNN) -- قال قائد القوة البرية في الجيش الإيراني، العميد أحمدرضا بوردستان إن إيران لا ترغب في النزاع مع السعودية؛ داعياً الرياض إلى "الكف عن قتال إخوانها في اليمن؛" على حد زعمه، وقال إنها تخوض بذلك حرب استنزاف؛ قد تعرضها لضربات قاضية.

وقال بوردستان، في حوار خاص مع قناة العالم الإيرانية الناطقة بالعربية، إن على الجيش السعودي "الكف عن الحرب في اليمن" وأشار إلى سابقة السعودية في حروبها ضد اليمن لافتاً إلى أن اليمنيين "تمكنوا في هذه الحروب من السيطرة على مختلف القواعد السعودية؛ ما يدل على أن الشعب اليمني شعب مقاتل ومقاوم وشجاع."

ووصف بوردستان الجيش السعودي بأنه "جيش هش يفتقر إلى التجارب الحربية، وإن واجه حرب استنزاف يجب أن يتحمل ضربات قاصمة وقاضية؛ وسوف يمنى بهزيمة قوية." نافيا إرسال إيران لأسلحة أو معدات قتالية إلى اليمن.

وزعم الضابط الإيراني أن الحوثيين والقوى المتحالفة معهم تمكنوا من "صد القوات الموالية" للرئيس عبدربه منصور هادي والسيطرة على اليمن؛ وقال إن الخطوة التالية سوف تكون "توجيه الضربات إلى السعودية" وقال: "إن تقع انفجارات في السعودية عن طريق سقوط الصواريخ على الأرض فمن المؤكد أن تلافي ذلك سيكون صعباً جداً بالنسبة للمسؤولين السعوديين."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"قائد قوات البر الإيرانية: الجيش السعودي هش والحوثيون سيباشرون توجيه ضربات إلى السعودية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/04/19","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}