العراق.. وزارة الصحة تتسلم الجثة المزعومة للدوري ونتائج فحص DNA بغضون ساعات

الصحة العراقية تتسلم الجثة المزعومة للدوري ونتائج فحص DNA بغضون ساعات

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 20 ابريل/نيسان 2015; 08:13 (GMT +0400).
العراق.. وزارة الصحة تتسلم الجثة المزعومة للدوري ونتائج فحص DNA بغضون ساعات

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- تسلمت وزارة الصحة العراقية الاثنين، الجثة المزعومة لعزة إبراهيم الدوري، نائب رئيس الجمهورية الأسبق، والرجل الثاني في نظام صدام حسين، والذي قال مسؤولون عراقيون إنه قُتل في عملية أمنية في منطقة "حمرين" الجمعة.

وذكر التلفزيون الرسمي، في نبأ عاجل، أن "وزارة الصحة تسلمت عصر اليوم (الاثنين) جثة نائب رئيس النظام السابق، عزة الدوري"، في وقت أشارت فيه مصادر عراقية إلى أن نتائج فحص الحامض النووي DNA على الجثة المزعومة للمسؤول السابق، ستُعلن خلال ساعات.

وبينما أعرب وزير حقوق الإنسان في الحكومة العراقية، محمد مهدي البياتي، عن توقعه بإعلان النتائج النهائية لفحوص جثة نائب رئيس النظام السابق في غضون يوم أو يومين، فقد نقلت وسائل إعلام عراقية عن البياتي تأكيده أن "جميع العلامات تشير إلى أنها تعود إليه."

وكان محافظ "صلاح الدين"، رائد الجبوري، قد أعلن عبر التلفزيون الرسمي الجمعة الماضي، عن مقتل ما وصفه بـ"الإرهابي"، عزة إبراهيم الدوري، في "عملية أمنية استباقية"، بمنطقة "حمرين"، ونشرت وسائل إعلام عراقية صور قالت إنها للدوري بعد مقتله.

يشار إلى أن الإعلان عن مقتل عزة الدوري، الذي يُعتقد أنه يقود إحدى الجماعات السُنية تبنت عدة هجمات ضد الحكومة العراقية، ليس الأول من نوعه، حيث تم الإعلان عن مقتله سابقاً وفي أكثر من مرة، ولم تتمكن CNN من التحقق بشكل مستقل من هذه الأنباء.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"العراق.. وزارة الصحة تتسلم الجثة المزعومة للدوري ونتائج فحص DNA بغضون ساعات","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/04/20","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}