شقيق العريفي ينتقد تصميم مطار الملك خالد بالسعودية: أسقف متكلفة ومساحات ضائعة

الشرق الأوسط
نشر
شقيق العريفي ينتقد تصميم مطار الملك خالد بالسعودية: أسقف متكلفة ومساحات ضائعة

الرياض، المملكة العربية السعودية (CNN)—انتقد سعد، شقيق الداعية الإسلامي، محمد العريفي، تصميم مطار الملك خالد بالعاصمة السعودية، الرياض، قائلا إن هناك مساحات ضائعة.

جاء ذلك تغريدة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، حيث قال: "تصميم مطار الملك خالد الدولي بالرياض يتلخص في: أسقف متكلفة ومساحات ضائعة!"

ويشار إلى أن الداعية الإسلامي، محمد العريفي، غرد في وقت سابق منتقدا طريقة تسيير قطار الحرم المكي الأمر الذي أدى بالسلطات السعودية لاحتجازه لمدة تجاوزت الشهرين، بحسب ما تناقلته وسائل إعلام محلية سعودية.

اقرأ أيضا.. (تغريدات العريفي وانتقاد قطار الحرم)

ويذكر أن مطار الملك خالد افتتح بعهد الملك فهد بن عبدالعزيز في الـ26 نوفمبر/ تشرين الثاني عام 1983 ويعتبر البوابة الجوية لعاصمة المملكة العـربية السعـودية وقلبها النابض، يحتل مساحة تقريبية قدرها 225 كيلومتر مربع، وفي هذه المساحة تقع كل المرافق والمنشآت الرئيسية للمطار كمجمع الصالات التجارية، الصالة الملكية، مبنى الشحن الجوي، مبنى البريد، مبنى الطيران الخاص، المسجد، برج المراقبة، وساحة الطيران التي تضم مدرجي المطار المتوازيين الذين يبلغ طول كل منهما 4200 متراً إضافة إلى الممرات الأرضية ومواقف الطائرات.

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وساشئل التواصل الاجتماعي.

نشر