محمد بن راشد "يغرد" عن أمن الخليج وقرقاش عن "عاصفة الحزم" والعلاقة مع إيران

محمد بن راشد "يغرد" عن أمن الخليج وقرقاش عن "عاصفة الحزم"

الشرق الأوسط
نُشر يوم يوم الاثنين, 20 ابريل/نيسان 2015; 02:16 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:02 (GMT +0400).
صورة أرشيفية للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ديسمبر/ كانون الأول 2011

صورة أرشيفية للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ديسمبر/ كانون الأول 2011

دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)-- قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي إن "العمل الخليجي اليوم يتجه لمزيد من التكامل والتنسيق وتوحيد الجهود تعزيزا لأمننا وحماية لمكتسبات شعوبنا .. خليجنا واحد .. كان وسيبقى".

هذا التعليق أطلقه الشيخ محمد بن راشد من خلال تغريدة عبر حسابة الرسمي على موقع التواصل "تويتر"، ليعيد نشره وزير الدولة للشؤون الخارجية، وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، أنور قرقاش، ويطلق سلسلة من التغريدات المرتبطة بما قاله الشيخ محمد بن راشد.

وجاء في تغريدات الوزير قرقاش " أما تجيير الوضع في اليمن لصالح التمدد الخارجي في سياق ما يجري في العراق وسوريا فمصيره علاقات متوترة وشحن طائفي تسأل عنه طهران قبل غيرها."

وأضاف أن "المطلوب علاقات سوية بين إيران والخليج والعرب تنبذ الطائفية وتحترم السيادة وعدم التدخل، هنا سيُصبِح الخطاب الإيراني مقبولا وإيجابيا."

وواصل قرقاش بالقول في تغريدة أخرى أن "تأسيس الموقف الإيراني علي أساس أخلاقي حجته ضعيفة في ظل استهداف المدنيين في سوريا، من تغاضى عن المعاناة السورية لا يقنع في تناوله لليمن."

وختم بتأكد أن "الهجوم الإيراني الشرس ضد السعودية لن ينجح في شق الصف الخليجي، عاصفة الحزم مشروع عروبي مشترك تجاه التمدد الإيراني وسياسة سيطرة المليشيات."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"محمد بن راشد يغرد عن أمن الخليج وقرقاش عن عاصفة الحزم والعلاقة مع إيران","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/04/20","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}