فيصل القاسم: وسائل إعلام الغرب "تلمع" الأسد.. يا ما أحلى المؤامرات الغربية إذا كانت من نوع المؤامرات على نظامه

فيصل القاسم: وسائل إعلام الغرب "تلمع" الأسد.. يا ما أحلى المؤامرات الغربية إذا كانت من نوع المؤامرات

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 21 ابريل/نيسان 2015; 04:03 (GMT +0400).
صورة ارشيفية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- وجه الإعلامي السوري،  فيصل القاسم، انتقادات لاذعة لتكرار "النظام السوري" اتهام الغرب بـ"التآمر عليه"، قائلا إنها لو كانت بالفعل مؤامرة غربية "هل كانت وسائل العلام الغربية لتجري مقابلات أسبوعية مع الرئيس السوري."

وأضاف القاسم، في تعليق نشره على صفحته بفيسبوك: "أليس المقابلات محاولة مفضوحة لتلميع النظام وتسويقه لدى الرأي العام الغربي."

ويأتي انتقاد القاسم عقب مقابلة أجراها الأسد مع قناة تلفزة فرنسية  أكد فيها استعداده للتخلي عن السلطة "إذا كان هو سبب الصراع في بلده".. في مقابلة  هي الثانية خلال أسبوع بعد أخرى مع صحيفة سويدية.

واستحضر تجربة الغرب مع خصومه السياسيين إبان الحرب العالمية الثانية قائلا: "الغرب ليس ديمقراطياً أبداً مع خصومه. ففي الحرب العالمية الثانية كانت وسائل الاعلام الغربية ترفض رفضاً قاطعاً بث أي تصريحات للنازيين كي لا تساعدهم في إيصال وجهة نطرهم الى الرأي العام الغربي. لا بل كانت تهاجمهم صبح مساء. وهذا موقف صحيح."

وتساءل: "كم مقابلة اجرى الإعلام الغربي مع زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن؟ هل كانت تبث افكار وتصريحات تنظيم القاعدة للرأي العام الغربي؟ بالطبع لا. بل كانت تشيطنه على الدوام. كم مقابلة اجرى الاعلام الغربي مع الرئيس الراحل صدام حسين؟ مقابلة واحدة ربما. لماذا؟ لأنها كانت تعتبره عدواً لا يجب إيصال افكاره وآرائه للشارع الغربي'على حد تعبيره.

وتطرق مجددا لحالة الرئيس السوري بقوله : "وسائل الإعلام الغربية تتهافت وتتسابق على إجراء المقابلات معه أسبوعياً تقريباً. هل كان الغرب ليقوم بإيصال مواقف وآراء بشار الأسد للرأي العام الغربي لو كان الغرب فعلاً متآمراً على النظام السوري؟ بالطبع لا".

وأنهى تعقيبه ساخرا "قال مؤامرة قال.. يا محلى المؤامرات الغربية إذا كانت من نوع المؤامرات على نظام بشار الأسد."

ويشار إلى أن CNN  لا يمكنها التأكد بشكل مستقل ومنفصل عن كل ما ينشر ويتناقل على مواقع التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"فيصل القاسم: وسائل إعلام الغرب تلمع الأسد.. يا ما أحلى المؤامرات الغربية إذا كانت من نوع المؤامرات على نظامه","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/04/21","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}