البحرية الأمريكية تعزز وجودها في بحر العرب وخليج عدن بحاملة الطائرات ثيودور روزفلت

أمريكا تعزز وجودها في بحر العرب وخليج عدن بحاملة طائرات

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 21 ابريل/نيسان 2015; 12:26 (GMT +0400).
صورة أرشيفية لحاملة الطائرات الأميركية USS Theodore Roosevelt في بحر العرب 6 ديسمبر/ كانون الأول 2001

صورة أرشيفية لحاملة الطائرات الأميركية USS Theodore Roosevelt في بحر العرب 6 ديسمبر/ كانون الأول 2001

المنامة، البحرين(CNN)-- أعلنت البحرية الأمريكية عن تحرك حاملة الطائرات الأمريكية يو.أس.أس، ثيودور روزفلت، مصحوبة بالطراد نورماندي الذي يحمل صواريخ موجهة، وقد عبرت مضيق هرمز منطلقة من مقرها في الخليج، ومتجهة إلى بحر العرب، في 19 أبريل/ نيسان، لتنظم هي والطراد، إلى القوات الأمريكية الأخرى من أجل تعزيز الأمن البحري في منطقة بحر العرب وخليج عدن ومضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر.

وذكر بيان للبحرية أنها في الأيام الأخيرة، عززت حضورها في المنطقة نتيجة عدم الاستقرار الحالي في اليمن، والهدف من هذه العمليات هو التأكد من سلامة خطوط الملاحة البحرية في المنطقة، وضمان بقائها سالكة وآمنة.

وأشار البيان إلى أن الولايات المتحدة ملتزمة مع شركائها الإقليميين بضمان بيئة آمنة للملاحة البحرية. 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"البحرية الأمريكية تعزز وجودها في بحر العرب وخليج عدن بحاملة الطائرات ثيودور روزفلت","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/04/21","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east","middle_east:world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}