بروفيسور أمريكي لـCNN: لا يمكن لأمريكا انقاذ العالم العربي.. تدخلها لجانب السعودية لحماية مصالح حيوية

بروفيسور أمريكي لـCNN: لا يمكن لأمريكا انقاذ العالم العربي.. تدخلها لجانب السعودية لحماية مصالح حيوي

فقط على CNN
نُشر يوم الثلاثاء, 21 ابريل/نيسان 2015; 03:39 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:02 (GMT +0400).
بروفيسور أمريكي لـCNN: لا يمكن لأمريكا انقاذ العالم العربي.. تدخلها لجانب السعودية لحماية مصالح حيوية

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قال البروفيسور نيكولاس بيرنز، إنه لا يمكن للولايات المتحدة الأمريكية إنقاذ العالم العربي بأكمله، لافتا إلى أن تدخلها لجانب السعودية في عمليات عاصفة الحزم التي تقودها ضد جماعة الحوثي في اليمن تهدف لحماية مصالح حيوية.

وتابع بيرنز في مقابلة مع CNN: "إن المصالح التي تقف أمريكا لحمايتها هي بالطبع حماية إسرائيل وحلفائها العرب إلى جانب ضمان استمرار تدفق الطاقة إلى أوروبا وآسيا وهي الأمور الضرورية في السياسة الأمريكية."

وأضاف: "اعتقد أن الرئيس الأمريكي باراك أوخاما وخلال الأشهر القليلة الماضية عاد إلى سياسة ’العودة إلى المستقبل‘ من خلال دعم الحلفاء التقليديين مثل مصر والعراق والأردن وبالطبع إسرائيل، ولكن لا يمكننا أن نقدم كل شيء للجميع، فليس لدينا أشخاص كافون ولا نملك حجم تمويل يغطي إنقاذ العالم العربي بأكمله."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بروفيسور أمريكي لـCNN: لا يمكن لأمريكا انقاذ العالم العربي.. تدخلها لجانب السعودية لحماية مصالح حيوية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/04/21","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}