هجوم حوثي على السعودية والإخوان يستنكرون تفجير منزل الزنداني وأنصار هادي يستردون السيطرة على تعز

هجوم حوثي على السعودية والإخوان يستنكرون تفجير منزل الزنداني وأنصار هادي يستردون السيطرة على تعز

عاصفة الحزم
آخر تحديث الثلاثاء, 21 ابريل/نيسان 2015; 01:42 (GMT +0400).
هجوم حوثي على السعودية والإخوان يستنكرون تفجير منزل الزنداني وأنصار هادي يستردون السيطرة على تعز

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- هاجم الناطق باسم زعيم الحوثيين، عبدالملك الحوثي، ما وصفه بـ"التحالف السعودي الأمريكي الصهيوني"، معتبرا أنه لن يتمكن من "إخضاع" الشعب اليمني، في حين أكدت مصادر مؤيدة للرئيس عبدربه منصور هادي سيطرة أنصاره على مناطق جديدة بعدن وكذلك فرض نفوذهم على مدينة تعز وعرقلة إطلاق صواريخ باتجاه السعودية من مأرب.

وأشار موقع "هنا عدن" الذي يتابع أخبار المناطق الجنوبية في اليمن إلى سيطرة أنصار الرئيس هادي على منصات صواريخ قام بعرض صور لها في محافظة مأرب، قائلا إن الحوثيين كانوا يخططون لإطلاقها باتجاه السعودية.

وبحسب موقع حزب التجمع اليمني للإصلاح، الجناح السياسي لجماعة الإخوان المسلمين في البلاد، فقد أحكمت القوات الموالية للرئيس هادي في محافظة تعز، مساء الاثنين، سيطرتها على المدينة وفرضت طوقاً أميناً وشرعت في تمشيط شوارعها من مسلحي الميليشيات الحوثية، بعد أن حققت في وقت سابق تقدماً في عدد من أحياء المدينة.

وسيطر أنصار هادي على كل المرتفعات التي يستخدمها الحوثيون لقصف مدينة تعز، وكذلك جميع مداخل المدينة والمقرات الحكومية، وفرضت طوقاً أمنياً على المدينة، بعد توافد قبائل من أنحاء المحافظة ومديرياتها. وجاء التحول الميداني في تعز بعد تحرك اللواء 35 مدرع الموالي لهادي في المدينة ومواجهته لجماعة الحوثيين فيها.

من جانبه، قال عضو الأمانة العامة ورئيس دائرة الانتخابات بحزب التجمع اليمني للإصلاح، إبراهيم الحائر، إن اليمنيين "لن يكونوا عملاء لإيران ولن يكونوا أعداء لأشقائهم"، ورد على زعيم الحوثيين، عبدالملك الحوثي، بعد خطابه الأخير بالقول: "عندما قال مهدي طائب المرجع الشيعي في حوزة قم أن حرب الحوثيين في اليمن هي في سياق تأمين مكة المكرمة لظهور أمامهم الغائب.. لم ينبر عبدالملك لنفي عمالته لإيران."

وأصدر الحزب أيضا بيانا ندد فيه بما وصفها بـ"الجرائم الوحشية" التي تركبها ميليشيات الحوثي، وعد في هذا الإطار تفجير منزل الشيخ عبدالمجيد الزنداني عضو الهيئة العليا للإصلاح، وذلك بعد أيام على إصداره لموقفه الواضح بتأييد عملية "عاصفة الحزم."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"هجوم حوثي على السعودية والإخوان يستنكرون تفجير منزل الزنداني وأنصار هادي يستردون السيطرة على تعز","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/04/21","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}