مصدر سعودي لـCNN: الحوثيون وافقوا على كل مطالب مجلس الأمن تقريبا وعلي عبدالله صالح وافق على مغادرة اليمن

مصدر سعودي لـCNN: الحوثيون وافقوا على كل مطالب مجلس الأمن تقريبا وعلي عبدالله صالح وافق على مغادرة ا

فقط على CNN
نُشر يوم الأربعاء, 22 ابريل/نيسان 2015; 05:12 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:02 (GMT +0400).
مصدر سعودي لـCNN: الحوثيون وافقوا على كل مطالب مجلس الأمن تقريبا وعلي عبدالله صالح وافق على مغادرة اليمن

صورة أرشيفية لعلي عبدالله صالح 2011

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قال مصدر سعودي، إن جماعة الحوثي وافقت على كل المطالب التي فرضها مجلس الأمن الدولي تقريبا، وهو الأمر الذي أدى إلى الإعلان عن تحول عمليات عاصفة الحزم التي تقودها السعودية إلى عمليات "إعادة الأمل،" بعد تحقيق جميع الأهداف بحسب ما اعته الناطق باسم التحالف، العميد ركن أحمد العسيري.

وتابع المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه إن الرئيس اليمني السابق، علي عبدالله صالح وعائلته وافقوا على مغادرة اليمن وعدم العودة إليها مطلقا لمنصب سياسي.

ويشار إلى مسؤولين سعوديين أكدوا على أن عمليات عاصفة الحزم والغارات التي ننفذها طيران التحالف أدت إلى تقليص قدرات مسلحي الحوثيين والبنى التحتية بما فيها مبان كانت تسيطر عليها في العاصمة اليمنية، صنعاء.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصدر سعودي لـCNN: الحوثيون وافقوا على كل مطالب مجلس الأمن تقريبا وعلي عبدالله صالح وافق على مغادرة اليمن","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/04/22","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}