السفير السعودي بواشنطن: على الحوثيين ألا يتوهموا بأننا لن نستخدم القوة.. وإيران جزء من المشكلة وليس الحل

السفير السعودي بواشنطن: على الحوثيين ألا يتوهموا بأننا لن نستخدم القوة.. وإيران جزء من المشكلة وليس

عاصفة الحزم
نُشر يوم الأربعاء, 22 ابريل/نيسان 2015; 11:57 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:02 (GMT +0400).
السفير السعودي بواشنطن: على الحوثيين ألا يتوهموا بأننا لن نستخدم القوة.. وإيران جزء من المشكلة وليس الحل

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قال السفير السعودي بالولايات المتحدة الأمريكية، عادل الجبير، إن على جماعة الحوثي عدم التوهم بأن التحالف لن يستخدم القوة مرة أخرى، لافتا إلى أن إيران تعتبر جزءا من المشكلة وليس من الحل.

وتابع الجبير في مؤتمر صحفي من العاصمة الأمريكية، واشنطن، قائلا: "إيران قدمت مساعدات ودعم عسكري ولوجستي لجماعة الحوثي،" لافتا إلى أن عمليات مراقبة المياه الإقليمية والمجال الجوي لليمن مستمرة لمنع وصول أي أسلحة لهذه المليشيات.

وأوضح الجبير أن أهداف عملية "إعادة الأمل" تتمثل في حماية الشعب اليمني والتصدي لتحركات الحوثيين حيث إن قام مسلحو الجماعة بعمليات عدائية فسيتم التصدي لهم، بالإضافة إلى الجانب الإنساني والمساعدة على دخول المساعدات للشعب اليمني.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"السفير السعودي بواشنطن: على الحوثيين ألا يتوهموا بأننا لن نستخدم القوة.. وإيران جزء من المشكلة وليس الحل","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/04/22","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}