فيصل القاسم: الحل في سوريا ومصر واليمن وتونس والعراق وليبيا ولبنان سياسي.. والسفاحين إلى "مزابل التاريخ"

فيصل القاسم: الحل في سوريا ومصر واليمن وتونس والعراق وليبيا ولبنان سياسي.. والسفاحين إلى "مزابل التا

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 23 ابريل/نيسان 2015; 03:10 (GMT +0400).
فيصل القاسم: الحل في سوريا ومصر واليمن وتونس والعراق وليبيا ولبنان سياسي.. والسفاحين إلى "مزابل التاريخ"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—قال الإعلامي السوري، فيصل القاسم، إن الحل في دول مثل سوريا ومصر واليمن وتونس والعراق وليبيا ولبنان لابد أن يكون حلا سياسيا، لافتا إلى أن ما وصفهم بـ"السفاحين" في الدول التي شهدت ثورات مصيرهم إلى "مزابل التاريخ."

وقال القاسم في تدوينة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك: "لا يمكن أن يكون الحل في كل بلاد الثورات إلا سياسياً، ليس لأن طرفاً لم يستطع القضاء على طرف، وأن الحل السياسي يصبح الملاذ الأخير، أو عوضاً عن الهزيمة. لا أبداً أبداً أبداً. بل لأن الحل السياسي القائم على تقاسم السلطات والثروات هو صمام الأمان لأي بلد في العالم."

وتابع قائلا: "لو انتصر طرف على طرف سنعود إلى المربع الأول الذي تسبب اصلاً في اندلاع الصراع. المطلوب دولٌ لكل مواطنيها، وليس لفئة معينة تضطهد باقي الفئات لفترة من الزمن، ثم تنقلب عليها الفئات المظلومة كما حدث في سوريا ومصر واليمن وتونس والعراق وليبيا ولبنان."

وأضاف: "هذا لا يعني أبداً إعادة تأهيل السفاحين القذرين في بلاد الثورات ولا قادتها المجرمين الذي استخدموا الحل العسكري والأمني مع الثورات. هؤلاء مصيرهم مزابل التاريخ، مع العلم أنني أشك أن تقبلهم مزابل التاريخ. لأنهم أقذر من الزبالة ذاتها. مع الاحترام للزبالة."

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"فيصل القاسم: الحل في سوريا ومصر واليمن وتونس والعراق وليبيا ولبنان سياسي.. والسفاحين إلى مزابل التاريخ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/04/23","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}